وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية


التنمية المحلية والأكاديمية العربية يناقشون مجالات التعاون المشترك

محمود كساب

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 11:05 ص

ناقش اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية و د.إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ، أهم ملفات التعاون بين الوزارة والأكاديمية في مجالات التنمية والتعليم والتدريب بالمحافظات.

 

وأشار شعراوى إلى إهتمامه بالإنتهاء من الإجراءات الخاصة بتحويل مركز التنمية المحلية بسقارة التابع للوزارة إلى أكاديمية لتدريب العاملين بالإدارة المحلية فى ظل اهتمامه بتأهيل كافة العاملين بالمحليات لإيجاد كوادر بشرية مؤهلة وقادرة بالإضافة إلى توفير المحتوى التدريبى والمقررات الدراسية ودرجات الدبلوم والماجيستير فى الإدارة المحلية .

 

وأكد وزير التنمية المحلية أن الوزارة تسعى لتبادل الخبرات مع كافة المؤسسات والجهات بالدولة لإحداث نقلة نوعية في الخدمات التى تقدمها الإدارة المحلية للمواطنين بالمحافظات .

 

استعراض الطرفين عدداً من الملفات التى يمكن أن تتعاون فيها الوزارة والأكاديمية ومنها ملف إدارة المخلفات الصلبة فى ضوء الدراسات التى تم إعدادها والانتهاء منها بكافة المحافظات ، بالإضافة الى استخدام التكنولوجيات الحديثة المتاحة بالأكاديمية فى عملية التواصل بين الوزارة والمحافظات .

 

ومن جانبه، أكد د.إسماعيل عبد الغفار على تطلعه إلى توثيق التعاون بين الأكاديمية والوزارة، ودعمها بمخرجات البحث العلمى واستخدام التكنولوجية الحديثة المتاحة لدى الأكاديمية بما يساعد على تنفيذ الخطط والأهداف التى تسعى الوزارة لتحقيقها خلال المرحلة المقبلة .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة