تطوير المجازر وتحصين الحيوانات تتصدر خطة الخدمات البيطرية في 2019 تطوير المجازر وتحصين الحيوانات تتصدر خطة الخدمات البيطرية في 2019

تطوير المجازر وتحصين الحيوانات يتصدر خطة الخدمات البيطرية في 2019

عادل إسماعيل الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 12:19 م

تسعي الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال خطتاها في عام 2019، لتطوير ورفع كفاءة المجازر، وتطوير الوحدات البيطرية، وعمل التحصينات الدورية للحيوانات، بالإضافة إلى عمل برنامج توعية بالأمراض الوبائية والمعدية.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» الأعمال التي يتم تنفيذها في مديرية الطب البيطري في القاهرة ضمن خطة التطوير في عام 2019، ووفقا لتقرير الهيئة العامة للخدمات البيطرية وطبقا لأحدث التقارير الواردة من مديرية الطب البيطري بالقاهرة.

 

- جاري الانتهاء من الأعمال النهائية لمجزر15 مايو النصف الآلي تمهيدا لافتتاحه.

- يتم خلال العام الحالي 2019 رفع كفاءة مجازر اللحوم بالمحافظة من كافة النواحي الفنية والصحية للوصول لمنتج صحي وآمن على صحة وسلامة المواطنين.

- تطوير المبني الإداري الخاص بالمجزر الآلي بالبساتين وحجرات الأطباء والمعمل .

- تطوير عدد من الوحدات بالإدارات البيطرية بالأحياء المختلفة.

- إنشاء قاعة اجتماعات بمبنى المديرية بالبساتين.

-التنسيق لعمل ندوات وورش عمل ومؤتمرات لتوعية المواطنين والمربين وتثقيفهم للوقاية من الأمراض الوبائية والمعدية والمشتركة.

-التحصينات الدورية لحيواناتهم وطيورهم في جميع مناطق المحافظة.

-التعاون مع مختلف الجهات الفنية لتدريب الأطباء وتطوير الأداء في مختلف التخصصات.

-يتم تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديمها في أسرع وقت والرد علي الشكاوي واستفسارات المواطنين إلكترونياً.

 

ومن جانبه قال د. عبد الحكيم محمود رئيس الخدمات البيطرية، إن الهيئة لا تدخر وسعا في سبيل تحقيق الأهداف التي تعمل لأجلها في حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية والمعدية ورعاية وعلاج الحيوانات ومراقبة صلاحية الأغذية المنتجة من أصل حيواني والمحافظة على الصحة العامة وحل مشاكل تدنى الخصوبة وعلاج الأمراض التناسلية، مشيرا إلى أن ذلك يتم من خلال الإدارات العامة والمركزية بالهيئة التي تتولى متابعة العمل في المديريات لتحقيق هذه الأهداف كلا في مجال تخصصه.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة