جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية


انطلاق فعاليات الدورة الـ45 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان  

أ ش أ

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 12:31 م

 

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الـ45 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول بالقاهرة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وتناقش اللجنة عدة مواضيع مختصة في مجال حقوق الإنسان منها الميثاق العربي لحقوق الإنسان ومشروع الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان ومحكمة حقوق الإنسان العربية، وطرق التصدي للانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العنصرية في الأراضي الفلسطينية ومتابعة تنفيذ إعلان الكويت الصادر عن المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاكات إسرائيل.

وأكد أسامة سليمان الذويخ (الكويت) رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، في كلمته الافتتاحية للدورة ، أن الإرهاب هو ذروة انتهاك حقوق الإنسان، معربا عن إدانته للعمليات الإرهابية التي وقعت في مصر مؤخرا.

وتقدم الذويخ الذي انتخب مؤخرا لرئاسة اللجنة بالشكر إلى الدكتور أمجد بهجت شموط رئيس اللجنة السابق على ما قام به أثناء فترة رئاسته للجنة.

ومن جهته، قال المستشار منير الفاسي مدير إدارة حقوق الإنسان "جدول أعمال الدورة ال45 يزخر بالعديد من المواضيع الهامة منها مشروع الاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان والتوصيات التي سوف تعرض على اللجنًة الصادرة عن اللجنة مفتوحة العضوية لوضع تصور لتنفيذ مضامين إعلان الكويت الصادر عن مؤتمر معاناة الطفل الفلسطيني في ظل انتهاكات إسرائيل ، وسبل التصدي للانتهاكات الإسرائيلية".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة