اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة


محافظ القاهرة: توفير 25 ألف فرصة عمل بالمنطقة الصناعية الجديدة بحلوان والتبين

أ ش أ

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 02:31 م

 

قال محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، إن المنطقة الصناعة الجديدة بحيي حلوان والتبين ستوفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى 50 ألف فرصة عمل غير مباشرة وستقام بها مشروعات غير ملوثة للبيئة على 3 مراحل.


جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، والذي وافق على اعتماد التخطيط التفصيلي للمنطقة الصناعية والتي تبلغ مساحتها 1.8 مليون م2 «428 فدان تقريبًا»، وذلك وفقاً للضوابط والاشتراطات الواردة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية وقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية وتعديلاته، والالتزام بحرم طريق الاوتوستراد وخطوط الضغط العالي وخط أنابيب بترول سوميد وخط الغاز.


وأضاف المحافظ أن هذه المنطقة المزمع إنشاؤها يحدها شمالاً خط سير شركة أسمنت حلوان وجنوباً سور الشركة القومية للأسمنت وشرقاً طريق الاوتوستراد وغرباً المدق الواصل بين مصنع القومية للأسمنت ومخازن أسمنت حلوان.


وأوضح أنه تم اختيار الموقع لتميزه وقرب الوصول إليه من عدة مناطق مؤثرة كمطار حلوان وشق الثعبان، وكذلك المنطقة الصناعية بمدينة 15 مايو مع مراعاة استخدام تكنولوجيا صديقة للبيئة، لافتا إلى أنه تم عمل الدراسات المرورية اللازمة للمنطقة وربطها بالطريق الدائري دون أي تأثير سلبي على المحاور الرئيسية المحيطة بالمنطقة.


وأشار إلى أنه تم تنفيذ شبكة طرق داخلية رئيسية وفرعية؛ للربط بين المناطق الصناعية الداخلية والتي تشمل صناعات في مجال الإلكترونيات الهندسية والصناعات المعدنية ومنتجات خشبية ونسيجيه وغذائية وتصنيع مواد البناء، بالإضافة إلى الصناعات الحرفية.


وأكد ضرورة توفير كافة المرافق اللازمة من مياه وصرف صحي وغاز وكهرباء وإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصناعي واستخدامها في ري المسطحات الخضراء والزراعات بالمنطقة.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة