غادة والي
غادة والي


التضامن والاتصالات تطلقان مبادرة «وظيفة تك»

أمنية فرحات

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 02:56 م

 

تطلق غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الساعة السادسة مساء اليوم مبادرة "وظيفة تك"، تحت شعار "تعلم الآن وادفع غدا"، وذلك بحضور لفيف من العاملين بتكنولوجيا المعلومات.

 

وقالت وزيرة التضامن، أن برنامج "وظيفة تك" هو تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ممثله في بنك ناصر الاجتماعي ووزارة الاتصالات، مبينة أن المبادرة تهدف المبادرة إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

وأضافت "والي"، أنه في ضوء توجه الدولة لتقديم التسهيلات الخاصة بدعم الشباب فإن المتدرب يحصل في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذي تصل مدته إلى 3 أشهر، على أن يقوم البنك بتقديم قروض ميسرة دون فائدة أو مصاريف إدارية تتحمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الالتزامات البنكية والمصرفية للقرض ويسدد المتدربون قيمة القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم على دفعات؛ تصل إلى 3 سنوات ولن يتم دفع أي قسط إلا بعد تعيين المتدرب في عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله.

 

وقال الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، إن المبادرة تأتي في إطار اهتمام الدولة بالشباب بهدف تدريبهم وتأهيلهم لجعلهم قادرين على العمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات.

 

وأضاف أن أعداد المتقدمين تتزاديد ووصل عدد المقبولين 155 متقدمًا بتكلفة اجمالية تبلغ 5 ملايين جنيه تقريبا في مختلف محافظات الجمهورية منها "القاهرة والجيزة وسوهاج والمنصورة وقنا وكفر الشيخ وحتي المحافظات الحدودية ومحافظة جنوب سيناء"، مبينا أنه مستهدف تدريب 3 آلاف و300 خريج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة