د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي


افتتاح المؤتمر الدولي الخامس للنانو تكنولوجي بجامعة جنوب الوادي

أ ش أ

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 03:04 م

 

افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للنانو تكنولوجي تحت عنوان (من أجل حياة أفضل) بمدينة الأقصر ويستمر لمدة 3 أيام، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار.


وأكد رئيس الجامعة - في كلمته الافتتاحية اليوم  - أهمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تقدم الأمم، مشيرا إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالبحث العلمي، وأن الدولة غنية بعلمائها، لافتا إلى أن التصنيفات الدولية الأخيرة للجامعات شهدت تقدما ملحوظا للجامعات المصرية .


وطالب منصور بضرورة صياغة توصيات المؤتمر بصورة مبسطة حتى يمكن الاستفادة منها في خدمة المجتمع، وحث رئيس الجامعة شباب الباحثين على ضرورة الاستفادة من مثل هذه المؤتمرات التي تناقش القضايا التي تخدم المجتمع وتساهم في إثراء البحث العلمي.


من جانبه، قال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث رئيس شرف المؤتمر الدكتور محمود خضاري إن علم النانو تكنولوجي أصبح موجودا في مختلف المجالات، وأن المؤتمر يهدف إلى توطيد أواصر الشراكة بين الجامعة والمجتمع ، بالإضافة إلى استثمار الأبحاث العلمية في خدمة القطاعات المختلفة ، بالإضافة إلى أن المؤتمر يناقش تطبيقات النانو تكنولوجي في مختلف مجالات الحياة كمعالجة وتنقية مياه الشرب ، واستخدامات الطاقة الشمسية ، والغذاء الصحي الأمن والجيد في الأدوية واستخداماتها.

 

وأشار رئيس المؤتمر د.محمود سيد عبد الصادق إلى أن المؤتمر يناقش العديد من الأبحاث في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقاته وبمشاركة باحثين من جامعات (القاهرة – عين شمس – أسوان – طنطا – كفر الشيخ – دمنهور – أسيوط – السويس – المنيا – الازهر – جنوب الوادي – معهد الليزر – المركز القومي للبحوث – معهد بحوث البترول).

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة