سفير  موريتانيا بالقاهرة خلال تكريمه بجامعة الإسكندرية
 سفير  موريتانيا بالقاهرة خلال تكريمه بجامعة الإسكندرية


السفير موريتانيا: مصر لها فضل كبير على الشعب العربي والإفريقي

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 03:05 م

 

أشاد  ودادى ولد سيد هيبه  سفير موريتانيا بالقاهرة  بالجهود المبذولة حالياً من الدولة المصرية لعودة مصر مجدداً إلى محيطها الافريقى وإستعادة مكانتها بين دول القارة الافريقية.

 

كما أشاد بفضل مصر على شعوب افريقيا والعالم العربى منذ ستينات القرن الماضى واعتبار الرئيس جمال عبد الناصر زعيماً ملهماً للعديد من دول القارة.

 

جاء ذلك خلال لقاءه  بالدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية  بصحبة محمد فال اباه الملحق الثقافى بالسفارة الموريتانية بهدف توطيد أواصر التعاون وزيادة التبادل الثقافى والأكاديمى والعلمى بين الجانبين.

 

وأكد السفير المورتاني حرص طلاب بلاده على الدراسة بالجامعات المصرية ولاسيما جامعة الإسكندرية، وتفضيلهم لها بالرغم من وجود جامعات فى دول قريبة، نظراً لتوفر بنية أكاديمية متميزة تتميز بها عن نظراءها.

 

بدوره رحب الدكتور الكردى خلال اللقاء باستقبال طلاب من موريتانيا للدراسة بجميع التخصصات بجامعة الإسكندرية وببرامج اللغة الفرنسية بكليات الطب والزراعة والتجارة والحقوق، وقد تم مناقشة زيادة المنح الدراسية للطلاب الموريتانىين، أكد رئيس الجامعة على أن الدولة اتخذت عدد من الاجراءات لمضاعفة عدد المنح الدراسية المقدمة للطلاب الأفارقة فى مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا، موضحاً أن رئاسة مصر للاتحاد الافريقى واختيار الرئيس السيسى لرئاسة الاتحاد الافريقى لعام 2019، سيكون لها مردود إيجابى على التعاون العلمى والأكاديمى وزيادة المنح الدراسية للدول الافريقية.

 

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة جيهان جويفل مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالى والتعاون الدولي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة