معهد البحوث الزراعية ينظم قافلة بيطرية بقرى دمياط
معهد البحوث الزراعية ينظم قافلة بيطرية بقرى دمياط


صور| معهد البحوث الزراعية ينظم قافلة بيطرية بقرى دمياط

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 04:54 م

 

نظم معهد بحوث التناسليات الحيوانية، التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، قافلة بيطرية بقري محافظة دمياط، بداية من السبت الماضي وحتي الخميس المقبل، تحت رعاية د.عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، و د.محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وقال الدكتور إبراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، إن ذلك يأتي في اطار تنفيذ سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتطبيقا لاستراتيجيات مركز البحوث الزراعية بالعمل التشاركي مع كافة جهات الدولة.

وأوضح أنه تم تنفيذ القافلة في قري محافظة دمياط المشموله بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، لفئات المجتمع الأكثر احتياجاً خلال 2019 و توصيلا للخدمات التي لا توجد في هذه القرى.

وقال إنه تم نقل التقنيات الحديثه في مجال التناسليات الحيوانية باستخدام أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية و العمليات الجراحية وكافة فروع الطب البيطري التي يحتاجها المربي الصغير، كذلك يتم تدريب الأطباء البيطريين.

وأشار مدير المعهد، إلى أنه تم تنظيم ندوة ارشادية للمربيين اليوم الثلاثاء بحضور الدكتوره منال عوض محافظ دمياط، حيث شهدت الندوة اقبالا شديدا من المربي والفلاح الصغير الذي يعد عصب عملية الإنتاج الحيواني والزراعي بمصر وتوجهوا بالشكر للمعهد ومركز البحوث الزراعية ولوزارة الزراعة على التواجد المستمر في الحقل .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة