نقابة الصحفيين تعلن الكشوف النهائية لانتخابات التجديد النصفي
نقابة الصحفيين تعلن الكشوف النهائية لانتخابات التجديد النصفي


نقابة الصحفيين تعلن الكشوف النهائية لانتخابات التجديد النصفي

شادي محمد

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 05:45 م

أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة جمال عبد الرحيم، الكشوف النهائية للمرشحين على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين.

وقال "عبد الرحيم" إن اللجنة فحصت الثلاثة طعون المقدمين ضد ترشح ضياء رشوان على مقعد النقيب، وقررت قبول الطعون من حيث الشكل، ورأت من حيث الموضوع رفضها، مؤكدا في الوقت نفسه أن حق التقاضي مكفول للجميع.

وأوضح جمال عبد الرحيم خلال مؤتمر صحفي للجنة، أنه لم توقع عقوبة تأدبية ضد رشوان، ومضى على قيده أكثر من 10 سنوات، وقام باستخراج كارنيه 2019، ومجلس النقابة لم يتخذ قرار بشأنه، ولم يقدم ضياء رشوان على نقله بجدول غير المشتغلين. 

وأشار إلى أن اجتماع المجلس الأخير قبل فتح باب الترشح، ولم يناقش الأمر لاستشعار المجلس والنقيب الحرج، وأوضح رئيس اللجنة أن الطعون الثلاثة استندت على أن الهيئة العامة للاستعلامات هيئة رسمية وتتبع رئيس الجمهورية، ولا تقوم بعمل صحفي، ومن ثم لا يجوز ترشحه وفقا للمواد 6 و18، 19،20 والتي تتضمن نقل الصحفي لجدول غير المشتغلين.

وأشار إلى أن اللجنة فحصت الطعن المقدم ضد ترشح الصحفي المحبوس هشام جعفر، ورأت أن الطعن استوفى كافة الشروط الشكلية، وبناء عليه قررت استبعاد طلب ترشحه لمخالتفته نص المادة ٧ فقرة ب من اللائحة الداخلية، ورفض الطعن من الناحية الموضوعية.، وأوضح أن مقدم الطعن ضد جعفر استند إلى أنه محكوم عليه وليس احتياطيا.

وبشأن الطعن المقدم ضد يوسف أيوب، اللجنة رأت أنه استوفى كافة الشروط المنصوص عليها في لائحة النقابة، وعدم صدور أحكام تأدبية ضده. 

ولفت إلى أن القائمة النهائية للمرشحين، بلغت 11 صحفيا على مقعد النقيب، و51 مرشحا علي مقاعد عضوية المجلس.

وكانت اللجنة أغلقت باب تلقي الطعون والتنازلات اليوم الثلاثاء والذي بدأ من يوم الجمعة 15 فبراير، لافتا إلى أن اللجنة لم تتلق خلال تلك الفترة أي تنازلات، فيما تلقت 5 طعون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة