والي :١٤٥مرشحه للقلب الام المثاليه علي مستوى الجمهوريه
والي :١٤٥مرشحه للقلب الام المثاليه علي مستوى الجمهوريه


وزير التضامن : ١٤٥ مُرشحة لـ«الأم المثالية» على مستوى الجمهورية

أمنية فرحات

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 06:11 م

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، انتهت من تلقي الترشيحات الخاصة بمسابقة الأم المثالية بجميع المحافظات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تشكيل اللجنة المركزية الخاصة باختيار الأمهات المكرمات لمراجعة الإجراءات اللازمة على مستوى المديريات لاختيار الأمهات المثاليات و ترتيب الفائزات وفقاً للمعايير والشروط الموضوعة.

 

وأوضحت الوزيرة أن إجمالي عدد المرشحات قد بلغ 145 مرشحة، منهن عدد الأرامل 102 أرملة ومن المرشحات 10 أم بديلة، و7 أمهات لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، و4 أمهات من ذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وأضافت والي أن أعلى نسبة ترشيحات كانت من محافظات الدقهلية والجيزة وبورسعيد وأسوان والبحيرة وذلك علي مستوى الجمهورية .

 

وأشار د.غادة والي إلى أن أساس اختيار الأمهات المكرمات هو معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وقدرتها علي الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء والالتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة الصعاب.

 

وشددت وزيرة التضامن على مراعاة الشفافية عند فحص طلبات الترشيح وأن مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية تقوم بدراسة جميع الترشيحات المنطبق عليها شروط ومعايير الاختبار ميدانياً لمن تقدموا بطلبات بشكل مباشر على أن تقدم الأم المرشحة إقراراً بأنها لا تمت بصلة لأي من العاملين بالتضامن.

 

وأضافت والي أن من أهم شروط اختيار الأم سواء الطبيعية أو من ذوى الاحتياجات الخاصة أو الأم التي لديها ابن معاق، هى إلا يقل السن عن 50 سنة ولها قصة عطاء وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود بحد أقصى 5 أبناء ، وجميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال ويستثنى الابن المعاق ذهنياً غير قابل للتعليم.

 

وأوضحت أن من المعايير المرجحة لاختيار الأم لهذا العام تفضيل الأعلى درجة في السلم التعليمي للأبناء والأم التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل أو الأم العاملة أو التي ليها زوج مريض أو الأرملة والمطلقة ولفتت والي إلى أن الفئات المكرمة بالاحتفال السنوي المركزي لهذا العام تشمل الأم المثالية على مستوى الجمهورية والأم البديلة والأم من ذوى الاحتياجات الخاصة والأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة تميز في المجالات الرياضية والفنية والعلمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة