هوندا هوندا

«هوندا» تستعد لإغلاق مصنعها بالمملكة المتحدة

محمد زين الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 08:06 م


تستعد شركة "هوندا" لإغلاق مصنعها في سويندون بالمملكة المتحدة، وذلك بسبب فرض مجموعة من التعريفات الجمركية على الواردات في الولايات المتحدة ، وانخفاض الطلب على شراء الديزل .


ووفقا لموقع "  caradvice " المتخصص بقطاع السيارات أن هذا المصنع في الوقت الحالي ، يعمل بـ 3500 شخصًا ، وينتج أكثر من 100000 سيارة تقريبا كل عام وهذا المصنع الوحيد داخل الاتحاد الأوروبي ، على الرغم من أنه من المتوقع أن تحتفظ الشركة بمقرها الرئيسي الأوروبي في براكنيل بالمملكة المتحدة ، إلى جانب تشغيلها في الفورمولا 1.

 

وقد نشرت محطة "سكاي نيوز" تقارير توضح أن هذا الإعلان قد يأتي في وقت مبكر من عصر أستراليا .

 

على الرغم من أن حالة عدم اليقين المحيطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الوشيك قد لعبت دوراً ، إلا أن شبح التعريفات الجمركية على الواردات على السيارات الأوروبية من إدارة ترامب هو أحد العوامل الرئيسية وراء هذا الإعلان .

 

وفقا لتقارير من موقع  Autocar ، فإن هناك صفقة جديدة بين الاتحاد الأوروبي واليابان للتخلص تدريجيا من الرسوم الجمركية على السيارات اليابانية التي يتم استيرادها إلى أوروبا هذا العام ، مما يحد من فوائد التكلفة في التصنيع في المملكة المتحدة. كما تمتلك هوندا مصنعًا في تركيا ، والذي من المرجح أن يكون مصدرًا أكثر فعالية من حيث التكلفة.

 

 

الاخبار المرتبطة

صور| أمر مهم عن سيارة «إنفينيتي Q50»  صور| أمر مهم عن سيارة «إنفينيتي Q50» الثلاثاء، 26 مارس 2019 08:16 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة