Kia Dark Moss SX Prestige
Kia Dark Moss SX Prestige


صور| «كيا» تطلق «تيلورايد».. أكبر سيارة دفع رباعي

محمد زين

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 08:24 م

أطلقت شركة "كيا موتورز"، سيارة "تيلورايد SUV"، من طراز "Dark Moss SX Prestige" الجديدة كليًا، بمصنعها في جورجيا.

ووفقا لموقع "carscoops"، المتخصص بقطاع السيارات، أن هذه السيارة تم تصميمها خصيصًا للولايات المتحدة في مركز تصميم كيا في إيرفين، بكاليفورنيا، ويتم تجميعها الآن في ويست بوينت.

وتعد سيارة "كيا تيلورايد" الجديدة أكبر سيارة دفع رباعي، حيث توفر مقاعد تتسع لـ8 ركاب، وهي مزودة بمحرك V6 سعة 3.8 لتر، مع عزم دوران يبلغ 291 حصانًا، وعزم دوران يبلغ 262 رطلاً (355 نيوتن متر)، ويرسل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الـ8 سرعات إلى العجلات الأمامية أو إلى نظام دفع رباعي اختياري.

وتتميز المقصورة الفاخرة في "تيلورايد" الجديدة بنظام ترفيهي يبلغ 10.25 بوصة مع "Apple CarPlay" و"Android Auto"، ونظام صوت مكوّن من 10 مكبرات صوت، وشحن لاسلكي و6 منافذ USB.

ويمكن للسائق التبديل بين أوضاع القيادة الذكية والبيئية والرياضة، وباختيار الراحة الرياضية سوف ترسل مجموعة نقل الحركة المزيد من عزم الدوران إلى المحور الخلفي بشكل طبيعي، في حين أن وظائف "Snow and AWD Lock" موجودة أيضًا.

وتحوي السيارة قائمة أنظمة مساعدة تشمل نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في الخلفية، ونظام تجنب الاصطدام الخلفي، ومساعدة المسار التالي، والمساعدة الآمنة، ومساعدة القيادة على الطريق السريع، وشاشة العرض الأمامي، وبرنامج "Talk Talk"، والوضع الهادئ، والعاملين عن بعد تنبيه.

ويبدأ سعر "كيا تيلورايد 2020" الجديدة من 31.690 دولارًا، في طراز "LX" للمبتدئين، ويمكن أن يصل إلى 45.490 دولارًا، في طراز "SX Prestige".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة