تدشين المنظمة الإفريقية للسياحة والتنمية بحضور 20 سفير
تدشين المنظمة الإفريقية للسياحة والتنمية بحضور 20 سفير


تدشين المنظمة الأفريقية للسياحة والتنمية بحضور 20 سفيرا

مي سيد

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 - 08:49 م

دشنت المنظمة الأفريقية للسياحة والتنمية اليوم بحضور كوكبة كبيرة من خبراء السياحة بمصر والقارة السمراء وجرى خلال الاحتفال الإعلان عن أول معرض للسياحة والطيران الأفريقي تستضيفه مصر خلال الفترة من 12-14 نوفمبر 2019 في أرض المعارض بمركز المنارة بمصر.

وأعلنت المنظمة عن الهيكل التنظيمي للمؤسسة برئاسة النائب البرلماني عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري وأيضا رئيس المنظمة الأفريقية للسياحة والتنمية.

وحضر الاحتفال أكثر من 20 سفير أفريقي في القاهرة مثل سفير( كنيا – جينيا – كوري كري - كنيا الاستوائية – جابون – مالي ) ونخبة من كبار خبراء السياحة – مندوبين من الغرف المصرية الأفريقية –رئيس لجنة أفريقيا بمجلس النواب –رئيس لجنة السياحة والطيران طارق رضوان رئيس اللجنة الأفريقية بمجلس النواب المصري –وزارة الخارجية (نائب مساعد الوزير) للشؤون الأفريقية - مساعد وزير الشباب والرياضة – نائبة وزير السياحة الأسبق ورئيس مركز الدراسات الاقتصادية بجامعة القاهرة (النائبة عبلة رجب) ومصطفى مدير برنامج تور أند كيور للسياحة العلاجية ونخبة من الوزراء السابقين مثل الوزير الأسبق أحمد زكي بدر والدكتور انتصار عبد الفتاح المسئول عن عرض الطبول الأفريقية - عدد من المحافظين – رؤساء شركات السياحة.

قال السفير وائل نصر، إن أهداف المنظمة هو عرض تحديات السياحة في أفريقيا التي تعاني من سوء الإدارة بالرغم ن القدرات السياحية في أفريقيا والتي تفوق الإمكانية السياحية في العالم ولكن القارة مظلومة بتحكم منظمات سياحية غربية فيها وتحكمهم في عدد السائحين القادمين للتنزه في أفريقيا.

وأضاف نصر: نحن لدينا الخبرة والقدرة لإنشاء سياحة أفريقية محترفة وأصلية لزيادة الاستثمارات السياحية وبالتالي زيادة التنمية لأنها تجذب السائحين مما يعطي الفرصة لبناء فنادق ومنتجعات وتوصيل الكهرباء والمياه للفنادق وإنشاء طرق للوصول للفنادق وتنمية المرافق بشكل عام، والهدف أن نجمع كل الدول الأفريقية في جسد واحد يستطيع تنظيم مقدرات القارة ومستقبل السياحة بها ويكون المتحكم الوحيد بها.

وأشار عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب إلى وجود تعاون مشترك مع مجلس النواب، وجمعية الصداقة البرلمانية المصرية، والجهات التي لها تعاون وثيق مع أفريقيا، لتسهيل طرق الانتقال والتبادل التجاري والسياحي بين الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن وزير الطيران أعلن وجود من ٣ إلى ٥ خطوط جديدة في أفريقيا، والعمل على تغطية ٥٤ دولة بدلا من ٢٤ دولة والتي يتم الانتقال إليها حاليا.

وأوضح، أن إفريقيا دائما هي البعد الاستراتيجي والأمني لمصر والعالم، ومصر استعادت مكانتها وريادتها في أفريقيا منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليس فقط على المستوى السياسي والدبلوماسي فقط، وإنما أيضا على المستوى الرياضي، حيث سيتم تنظيم كأس الأمم الأفريقية، على ارض مصر، بما يدل على مستوى الأمن والأمان الذي تتمتع به الدولة، وفرصة ذهبية لتصحيح صورة مصر بالخارج.

وكشف صدقي، إلى وجود مشروعات لربط القاهرة وكيب تاون من أجل التجارة البينية داخل القارة الأفريقية، ويناقش المجلس حاليا قانون السياحة الصحية وقارة أفريقيا مليئة بما يساهم فيها فيما يخص الينابيع والأنهار والسياحة الاستشفائية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة