الشهيد هشام بركات الشهيد هشام بركات

في أول تصريح خاص| ابنة الشهيد هشام بركات: حسابي تم «اختراقه»

أحمد عبدالفتاح الأربعاء، 20 فبراير 2019 - 11:40 ص

قالت المستشارة مروة هشام بركات ابنة النائب العام السابق، الذي استشهد في عملية إرهابية، يونيو 2015، إن ما تم تداوله من تصريحات منسوبة لصفحتها الرسمية على الـ"فيسبوك"، أخبار كاذبة.

وأضافت المستشارة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن حسابها الشخصي تعرض لسرقة منذ أيام وقامت بعمل محضر واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قاموا بذلك مشيرة أن في خلال أيام سوف يتم القبض على المتهم باختراق حسابها الشخصي.

يذكر أن محكمة النقض، قضت في وقت سابق، بتخفيف عقوبة الإعدام على 6 متهمين للمؤبد، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«اغتيال النائب العام السابق هشام بركات»، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والسجن من 10 سنوات للمؤبد.

يذكر أن المتهمين في القضية هم "محمد أحمد سيد، وعبدالله محمد سيد، إبراهيم شلقاني، إبراهيم عرفات وسعيد عبد العال، ومحمود وهدان.

وكانت المحكمة قد أيدت عقوبة الإعدام لـ٩ متهمين آخرين، إقرارها بعدم جواز طعن المحكوم عليهما غيابيا، بسطاوي غريب حسين، ومصطفى محمود أحمد.

كما قررت قبول عرض النيابة العامة بالقضية وقبول طعن الطاعنين أحمد محمد طه، وطه أحمد، وأبو القاسم أحمد علي يوسف، وأحمد محمود حجازي، ومحمود وهدان، وأبو بكر السيد عبد المجيد علي، وعبد الرحمن سليمان كحوش، وأحمد محمد هيثم الدجوي، وأحمد محروس عبد الرحمن، وإسلام مكاوي، شكلا وفي الموضوع برفضه وإقرار الحكم الصادر بإعدامهم.

وقررت المحكمة قبول طعن المقدم من أحمد حمدي الفقي، شكلا وفي موضوع بنقض الحكم المطعون فيه وبمعاقبته بالحبس سنة مع الشغل عن تهمة حيازة أسلحة نارية وبراءته، فيما عدا ذلك.

وقبلت المحكمة طعن سعد فتح الله محمد الحداد، ومحمد السيد محمد عبد الغني، وعمرو شوقي السيد، وعلي مراد أبو المجد محمد، وعلي عبد الباسط، شكلا وفي موضوع بنقض الحكم وبراءتهم مما أسند إليهم.

كما قبلت المحكمة طعن باقي الطاعنين شكلا، وفي الموضوع بتصحيح الحكم المطعون فيه باستبدال عقوبة الإعدام للمؤبد لـ٦ متهمين، واستبدال المؤبد للمشدد ١٥ عاما على كل من: محمود علي كامل علي، وأحمد زكريا محي الدين، وعبدالله السيد الشبراوي، ومحمد يوسف إبراهيم عبد المطلب.


كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قد قضت في 22 يوليو 2017، بإعدام 28 متهما، لإدانتهم باغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وعاقبت 15 متهما بالسجن المؤبد، و8 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، و15 متهما بالسجن المشدد 10 سنوات، وانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم محمد كمال الذي توفى قبل الفصل في الدعوى.

استشهد المستشار هشام بركات النائب العام السابق، إثر تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة، في يونيو 2015، ووجه للمتهمين ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة وإحراز أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والذخيرة التي تستعمل عليها، وحيازة وإحراز «مفرقعات قنابل شديدة الانفجار» وتصنيعها.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة