فاعليات المؤتمر بجامعة أسيوط فاعليات المؤتمر بجامعة أسيوط

انطلاق مؤتمر «الباثولوجيا الإكلينيكية» بجامعة أسيوط

محمود مالك الأربعاء، 20 فبراير 2019 - 01:25 م

أشاد د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بما حققه قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب بالجامعة من طفرة نوعية رائدة في مجال الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والتي تضمنت تأسيسه لأكبر مجمع مركزي لمعامل الدم وهو الأكبر من نوعه على مستوى الجمهورية والذي يقوم بتحليل 3 ألاف عينة في الساعة إلى جانب تحليل لكميات هائلة من عينات الدم لفحص فيروس سي طبقاً لأعلى معايير الجودة والدقة .


وأكد على حرص الجامعة على مواكبة كل ما هو جديد ومتقدم في المجال الطبي بما يخدم تطوير الخدمة التشخيصية والعلاجية في مختلف التخصصات لتقوم بدور حيوي وفعال لخدمة المرضى والذي تنافس فيه أكبر المستشفيات المصرية ، هذا إلى جانب سعيها على تطوير البرامج التعليمية بما يخلق أجيالا من شباب الأطباء على أعلى مستوى من التأهيل والتدريب ، لافتاً إلى أن الجامعة لا تألوا جهداً في تشجيع البحث العلمي والبحثي والذي من شأنه الإسهام في الارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفيات الجامعية .

 

جاء ذلك خلال مشاركته في افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي عشر لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب بالجامعة حول الجديد في تطور قسم الباثولوجيا الإكلينيكية والطب المعملي، وذلك بحضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمهندس عمرو عبد العال نائباً عن محافظ أسيوط والدكتور أسامه بكر الصديق رئيس شرف المؤتمر،  د. عزة عز الدين رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، ود. لبنى تاج الدين الأستاذ بالقسم وأمين عام المؤتمر ، والدكتور هشام عبد الرحيم الأستاذ بالقسم وسكرتير عام المؤتمر، إلى جانب نخبة من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية من شتى الجامعات المصرية .

 

ومن جانبه أوضح د. أحمد المنشاوي أن الجامعة نجحت في تبوء مكانة متقدمة على مستوى الجامعات المصرية في مجال الجودة بعدد كلياتها الحاصلة على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد والذي وصل إلى 16 كلية ومعهد وهو ما يفوق 60% من إجمالي عدد كليات الجامعة، إلى جانب تبوء الجامعة المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في عدد معاملها المعتمدة والذي يحتل القطاع الطبي النصيب الأكبر منها وخاصة عدداً من المعامل بمجمع المعامل المركزي بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية والذي شهد تطور كمي ونوعى كبير فى تلك الآونة والتي انعكست فى حجم خدماته المقدمة للمرضى من شتى المحافظات فى الصعيد.


 

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة