صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


السياحة: تسجيل أسماء المواطنين على بوابة «الحج الموحدة» خلال ساعات

مي سيد

الأربعاء، 20 فبراير 2019 - 02:09 م

أعلن مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، أنه سيتم خلال ساعات بدء تسجيل المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج مع شركات السياحة على بوابة الحج المصرية الموحدة، مشيرًا إلى استمرار التسجيل حتى 17 مارس المقبل.

 

وقال شلبي، إن شركات السياحة حصلت على " الباسورد " الخاص بكل شركة لتسجيل بيانات حجاجها وتقديم أوراقها إلكترونيا علي موقع وزارة السياحة وبدأت الشركات في التنفيذ تمهيدا لتسجيل الحجاج علي البوابة الموحدة .


وأشار رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة إلى أنه تم الربط الإلكتروني بين الوزارة وغرفة الشركات لإتمام إجراءات تقديم الأوراق والاستعلام من الشركات إلكترونيا لأول مرة دون الحاجة للحضور إلى الوزارة أو الغرفة، مشيرًا إلى أن الشركات سوف تقدم تعهدا إلى الوزارة بصحة كافة بيانات الحجاج ومسئوليتها عن تلك البيانات للرجوع قانونيا علي من يدخل بيانات يثبت عدم صحتها .

 

وأضاف رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة، أن أهم الشروط الواجب توافرها ألا يقل السن بالنسبة للرجال عن 25 عاما إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه فلا يقل عن 18 عاما وبالنسبة للسيدة الأقل من 45 عاما يشترط وجود محرم مرافقا لها ويتم التسجيل معا باستمارة واحدة.

 

وأضاف أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن الوزارة والغرفة أنهتا استعداداتهما لتسجيل الحجاج تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين .

 

ولافت أحمد إبراهيم إلى عدم السماح للمواطن للتقدم إلا لجهة واحدة للحج سواء السياحة أو الداخلية أو القرعة ولن يتم قبول أي مواطن في أي من تلك الجهات إذا تقدم في جهة أخرى، مشددا على ضرورة تحديد المواطنين جهة واحدة للتقدم إليها.

 

وأشار رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة إلى أن الضوابط المنظمة للحج السياحي تشترط أن يتضمن العقد المبرم بين شركة والحاج إقرار من الحاج بعدم سفره خلال السنوات الخمس الماضية وفى حاله اكتشاف غير ذلك يعتبر اعتذار منه عن السفر مع ما يترتب على ذلك من آثار.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة