جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

«البحوث الزراعية» يناقش تطوير خطة العمل البحثي

عادل إسماعيل الأربعاء، 20 فبراير 2019 - 03:08 م

عقد مركز البحوث الزراعية، اجتماعا برئاسة د. محمد سليمان رئيس المركز، ومديري المعامل والمعاهد البحثية؛ لمناقشة خطة تطوير العمل البحثي بالوزارة والموقف التنفيذي لمشروع غرب غرب المنيا ونتائج زيارة د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمشروع.

وقال سليمان، إن وزير الزراعة، أشاد بالنتائج التي وصل اليها المشروع وبالقائمين عليه من مركز البحوث الزراعية والعاملين على تفانيهم في العمل، وقرر صرف ٥٠٪ من مكافئتهم كحوافز وتخصيص ١٠٪ من الإنتاج كمكافئة للعاملين، وبيع منتجات المشروع بسعر التكلفة للمستهلك وهو ما يتم حاليا.

وأضاف سليمان، أنه كلف مديري المعامل والمعاهد بالمتابعة الميدانية للأفرع والمحطات البحثية والتواصل مع الباحثين؛ كما كلفهم بمتابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية ومتابعة انجاز عمليات الصرف والتنفيذ قبل نهاية السنة المالية، وإعداد الموازنة المالية الجديدة.


وأكد ضرورة أن يعلم العاملون في المركز بكل ما يدور في إجتماعات مديري المعاهد والمعامل وذلك في إطار منهج الوزارة لتطبيق الشفافية والعمل بها ومتابعة تنفيذ كافة قرارات مجلس المركز.

ونقل رئيس مركز البحوث الزراعية، أيضا تكليفات وزير الزراعة بضرورة الاهتمام بجودة أي منتج من منتجات المعاهد والمعامل البحثية والاهتمام بالشكل النهائي للمنتجات.


وفي نهاية الاجتماع عرض سليمان، أهم ما دار خلال زيارة وزير الزراعة الأخيرة إلى إفريقيا والتي قوبلت بترحاب كبير للدور المصري، وأوضح ذلك من خلال مقابلة رئيس جمهورية زامبيا، وعدد من الوزراء هناك للوفد المصري برئاسة وزير الزراعة.

وأضاف أنه تم الاتفاق على إنشاء منافذ لبيع المنتجات المصرية، بالتنسيق مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في تنزانيا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة