فيليب لازاريني فيليب لازاريني

الأمم المتحدة تعلن استمرارها في دعم القطاع الصحي بـ«لبنان»

أ ش أ الأربعاء، 20 فبراير 2019 - 04:29 م

 أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة المقيم في لبنان فيليب لازاريني، استمرار دعم المنظمة والدول المانحة للقطاع الصحي بلبنان، مساهمة في تلبية الاحتياجات الكبيرة، وللمساعدة على تحمل عبء النازحين السوريين.


جاء ذلك خلال لقاء عقده المسئول الأممي مع وزير الصحة اللبناني جميل جبق، اليوم الأربعاء 20 فبراير، حيث تم استعراض أوجه التعاون بين الوزارة وجميع مؤسسات الأمم المتحدة الموجودة في لبنان، سواء قوات الطوارىء الدولية العاملة في الجنوب اللبناني "يونيفيل" أو وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".


وأشار المسئول الأممي إلى استمرار ومتابعة برامج الدول المانحة المتعلقة بالقطاع الصحي اللبناني، فضلا عن إقامة تعاون مشترك يتعلق بمشروعات تنموية بين لبنان والأمم المتحدة.


كما استقبل وزير الصحة اللبناني المدير العام لوكالة الأونروا في لبنان كلاوديو كاودروني على رأس وفد من الوكالة، حيث قال كاودروني" إن اللقاء تم خلاله بحث التعاون بين الجانبين لضمان حصول اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على الخدمات الصحية والطبية والاستشفائية التي يحتاجون إليها".


وأبدى رئيس الأونروا في لبنان ارتياحا لما لمسه من "التزام لدى وزير الصحة للتنسيق مع الوكالة ومحاولة حل المشاكل التي تواجهها الوكالة في لبنان".
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة