ترامب – كيم
ترامب – كيم


مبعوث كوريا الشمالية الخاص يصل فيتنام للتحضير لقمة «ترامب – كيم»

أ ش أ

الأربعاء، 20 فبراير 2019 - 04:41 م

 

وصل مبعوث كوريا الشمالية لشئون الولايات المتحدة كيم هيوك تشول، إلى العاصمة الفيتنامية هانوي، اليوم الأربعاء 20 فبراير، لعقد محادثات مع الجانب الأمريكي بشأن جدول أعمال القمة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الفيتنامية الأسبوع المقبل القمة الثنائية، وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الممثل الخاص الكوري الشمالي التابع للجنة شئون الدولة الكورية الجنوبية وصل إلى مطار هانوي الدولي قادما من العاصمة الصينية بكين بصحبة مسئولين آخرين هما كيم سونج-هيه - مديرة المكتب التكتيكي لإدارة الجبهة المتحدة، و"تشوي كانج-إيل" - القائم بأعمال المدير العام لشؤون أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية، بعد قضائهم يوما في بكين.


وبحسب "يونهاب"، من المتوقع أن يلتقي كيم هيوك تشول نظيره الأمريكي ستيفن بيجون في هانوي لمناقشة القضايا التي ستتناولها القمة بين الزعيمين الأمريكي والكوري الشمالي والتي ستعقد يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل في العاصمة الفيتنامية.


ومن المحتمل كذلك أن يصيغ الطرفان، خلال المفاوضات السابقة للقمة، بيانا مشتركا ليصدر عن القمة الثانية الأمريكية الكورية الشمالية الثانية، وهو ما سيعرف في وسائل الإعلام بـ"إعلان هانوي".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة