الأهلي
الأهلي


تحليل| 3 أسباب منحت الأهلي أفضلية التفوق أمام الداخلية

أحمد بدرة

الأربعاء، 20 فبراير 2019 - 10:01 م

نجح النادي الأهلي في خطف 3 نقاط مهمة من منافسه الداخلية، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بتروسبوت، ضمن مباريات الجولة الـ23 من عمر الدوري المصري الممتاز.

 

ونجح الأهلي في الفوز بـ3 أهاف لهدف سجل للأهلي كل من محمد هاني وجونيور أجاي وجيرالدو، فيما سجل للداخلية أحمد أوكا.

 

بدأ مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: "محمد الشناوي - محمد هاني – سعد سمير – أيمن أشرف – علي معلول - عمرو السولية – هشام محمد – جيرالدو – ناصر ماهر – حسين الشحات -جونيور أجايي".

 

وقرر لاسارتي خلال أحداث اللقاء، الدفع بكل من كريم نيدفيد بدلا من هشام محمد، ومروان محسن بدلا من أجايي، وحمدي فتحي بدلا من ناصر ماهر.

 

وميز أداء الأهلي اليوم 3 نقاط رئيسية أعطت للأهلي التفوق وأهدته النقاط الثلاثة.

 

الضغط العالي
 

اعتمد الأهلي خلال أحداث المباراة على فكرة الضغط العالي، وهو ما منحه أفضلية في خلق فرص أكثر خطورة، بالإضافة إلى إنهاء كل فرص الداخلية تقريبا في وقت مبكر.

 

التمريرات البينية أكثر من الكرات العرضية


للمباراة السادسة على التوالي ينوع "المارد الأحمر" طريقته لخلق الفرص، ويميل للاعتماد على الكرات البينية في وسط الملعب أكثر من الكرات العرضية من طرفي الملعب.

 

الاستحواذ
 

خلال أحداث المباراة، اعتمد "المارد الأحمر" على كثرة التمريرات والاستحواذ على الكرة لأكثر وقت ممكن، وهو ما منحه الأفضلية في المباراة، وفي الشوط الثاني فقد الأهلي الكرة عدة مرات شكلت خطورة على مرمى محمد الشناوي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة