اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ  شمال سيناء
اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ  شمال سيناء


محافظ شمال سيناء: مصر تواجه تحديات تهدف إلى زعزعة الاستقرار

صالح العلاقمي

الخميس، 21 فبراير 2019 - 10:07 ص

 

أكد اللواء د.محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ  شمال سيناء، أن مصر تواجه عددا من التحديات والتهديدات التى تهدف إلى زعزعة الاستقرار داخل الدولة وإسقاطها ومحاولة إعادة جماعة الإخوان المسلمين  إلى الحياة السياسية من جديد .

وأضاف المحافظ خلال لقائه مع أعضاء إتحاد الصحفيين والمراسلين بسيناء برئاسة عبد القادر مبارك رئيس الإتحاد، وبحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ  أن التحديات والتهديدات التى تواجه مصر في الداخل والخارج ، دولية وإقليمية ومحلية، مشيرًا إلى أن التحديات تعمل على اعاقه جهود التنمية ومعدل النمو والمصاعب والمشاكل التى تواجه الدولة.

 وأشار المحافظ، إلى أنالحفاظ علي الأمن القومى يعمل علي توفير أكبر قدر من الحماية والاستقرار في كافة المجالات للحفاظ على كيان الدولة وأهدافها ومصالحها ضد التهديدات الداخلية والخارجية ، وأن الأمن القومى الأفريقى هو أخطر ما يواجه الأمن القومى المصرى إقليميًا .

وقال المحافظ، إن ثورة الثلاثين من يونية هى نقطة تحول فاصلة فى تاريخ مصر المعاصر، حيث انحاز الجيش إلى مطالب جموع الشعب المصرى بعد قيام جماعة الإخوان بمحاولة أخونة مؤسسات الدولة واختيار القيادات على أساس الانتماء والولاء للجماعة وليس بمعايير الكفاءة والخبرة.

وأكد المحافظ، أن الإرهاب في طريقه إلى الزوال والاندثار، وأن المواطن السيناوى بدأ يشعر بالأمن والأمان بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة المدنية في مواجهة الإرهاب، وأن الحياة عادت بكامل صورتها إلى محافظة شمال سيناء ، بالرغم مما يحدث من عمليات إرهابية بين الحين والآخر. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة