صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


2500 طفل من أبناء داعش في سوريا يبحثون عن وطن

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 21 فبراير 2019 - 12:36 م

 استمرارا لسلسلة الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال جراء الحروب التي فُرضت عليها، أعلنت منظمة «أنقذوا الأطفال» save the children، أن أكثر من 2500 طفل أجنبي من ثلاثين بلداً حول العالم يتوزعون حالياً على ثلاث مخيمات للنازحين في سوريا.


ووفقًا لسكاي نيوز، فإن نصف العدد الذي أعلنت عنه المنظمة الشهيرة قادمين من المعقل الأخير الذي كانت تسيطر عليه داعش في سوريا، والذي حررته قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي في الأسابيع الأخيرة.


وقالت المنظمة في بيانها، إن «أكثر من 2500 طفل من أكثر من ثلاثين بلداً يعيشون في ثلاثة مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا، بينهم 38 طفلاً غير مصحوب»، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ «الإجراءات الضرورية لضمان أمنهم».


كانت المنظمة قد أعلنت في تقرير آخر، أصدرته الجمعة 13 فبراير، أن أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنويا بسبب الحروب والنزاعات المسلحة في العالم.


وأشارت إلى أن ما لا يقل عن 550 ألف رضيع قتلوا في الفترة بين عامي 2013 و2017 في الدول العشر الأكثر تضررا من الحروب، وذلك بسبب الجوع أو قلة النظافة أو الافتقار للرعاية الصحية أو الحرمان من المعونة.


وأوضح التقرير أنه إذا أضيف إلى هؤلاء الرضع، الأطفال دون الخمس سنوات والذين توفوا خلال هذه الفترة، فإن عدد قتلى الأطفال سيرتفع إلى 870 ألفا أو ربما أكثر من ذلك بكثير.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة