فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة قنا
فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة قنا


صور| فعاليات ثقافية متنوعة بثقافة قنا

نادية البنا

الخميس، 21 فبراير 2019 - 02:54 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافه قنا، حيث عقدت مكتبة الرئيسية محاضرة بعنوان "عظماء من بلدنا"، دارت المحاضرة عن الإذاعي والبرلماني فهمي عمر إبن قرية الرئيسية وذلك بمدرسة الفاروق عمر.

 

كما عقدت مكتبة المراشدة محاضرة بعنوان "دور المرأة الريفية في تنمية مصر" ألقاها د.عبد الناصر شورى، وأشار إلى أن المرأة لها دور ايجابى ومهم فى تنمية مصر سواء كانت مرأة عاملة أو ربة منزل وذلك بمدرسة الوقف الرسمية للغات.

 

وأقام قصر ثقافة الطفل محاضرة بعنوان "دور المؤسسة الثقافية في رعاية الموهوبين"، دارت حول التعريف بالموهوبة والفرق بين الموهوبة والذكاء والتفوق والإبداع وكيفية اكتشاف الموهبة وتنميتها وذلك بمدرسة الشهيد مصطفي عباس للتعليم الأساسي المشتركة، كما واصل القصر لليوم الرابع تقديم ورشة فنون القصة أدارها الأديب صابر حسين خليل بمعهد النور بقنا، كما عقدت محاضرة بعنوان "دور الإعلام التربوى فى التوعية لذوي الاحتياجات الخاصة" ألقاتها سناء سيد عبداللطيف وذلك بمدرسة قنا الثانوية التجارية بنات.

 

كما نظم بيت ثقافة أبوتشت حوار مجتمعي بعنوان "دور التربية في مواجهة مخاطر الثأر" ودار حول دور التربية في مواجهة مخاطر الثأر لابد من نشر ثقافة التسامح والاحترام بين كل فئات المجتمع حتي نقضي علي المشاكل الثأرية ونخلق جيل جديد وذلك بمشاركة أساتذ ورئيس جامعة جنوب الوادي وأعضاء مجلس الشعب ومجموعة كبيرة من شباب جامعة جنوب الوادى وطلب وطالبات المدارس الثانوية بأبوتشت ومجموعة كبيرة الأهالي.

 

وعقد قصر ثقافة قوص ندوة بعنوان "قراءات أدبية فى إبداعات محلية" شارك فيها عبدالله الهوارى، حسنى عزب ورانيا سعيد، حيث قدم كل منهم نماذج من إبداعاته القصصية والشعرية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة