وفود المشاركة بظاهرة تعامد الشمس
وفود المشاركة بظاهرة تعامد الشمس


صور| محافظ أسوان يستقبل الوفود المشاركة في حضور ظاهرة تعامد الشمس بفرقة « طرهاقه»

مي سيد- محمد زهير

الخميس، 21 فبراير 2019 - 04:18 م

استقبل محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم الوفود  المشاركة في احتفال ظاهرة تعامد الشمس في معبد  رمسيس الثاني في أبو سمبل أسوان بفرقة غنائية من الفلكلور المصري تدعى "طرهاقة".

 

واصطحبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عددا من السفراء الأفارقة في زيارة لمدينة أبو سمبل ، في إطار الجولة التي تنظمها وزارة السياحة احتفالا بتعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبده بأبو سمبل، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات، والسيد طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب ، والسيد ماجد أبو الخير وكيل اللجنة.


ويضم الوفد 25 من السفراء والدبلوماسيين الأفارقة وعائلاتهم أبرزهم سفراء الكاميرون الذى يعد عميد السفراء الأفارقة، وغانا وغينيا ومالي وكوت ديفوار، وغيرهم من سفراء الدول الإفريقية.


يأتي ذلك في ضوء حرص وزارة السياحة على الاستفادة من الأحداث والفعاليات المختلفة للترويح لمصر سياحيا وإلقاء الضوء على الإمكانيات السياحية التي تتمتع بها كل مدينة سياحية على حدا Branding by destnation ، حيث تعتبر هذه الاحتفالية هي أول حدث أفريقي يتم تنظيمه هذا العام ، تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019، واستضافتها لكأس الأمم الإفريقية يونيو المقبل.

ومن جانبهم أعرب السفراء الأفارقة عن سعادتهم بدعوة وزارة السياحة لهم للمشاركة في هذا الحدث، مؤكدين على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تحمل دلالات ورسائل كبيرة للعالم وتعكس دور مصر الريادى داخل القارة السمرا خاصة مع رئاستها للاتحاد الإفريقي.

ومن المقرر أن تقوم وزارة السياحة على هامش هذه الاحتفالية بتنظيم جولة سياحية وثقافية للوفد فى معبدى أبو سمبل، ويشارك أعضاء الوفد خلالها في مهرجان فلكلوري تنظمه وزارة الثقافة أمام المعبد.

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة