خالد ميري
خالد ميري


لأول مرة.. تجهيز غرفة الصحفيين بمجمع محاكم طرة بجهود خالد ميري

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 21 فبراير 2019 - 05:52 م

 

اتفق المستشار محمد شيرين فهمي رئيس محكمة جنايات القاهرة، مع الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار،عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد، والمرشح لفترة جديدة على عضوية مجلس نقابة الصحفيين "فوق السن"، على فرش غرفة الصحفيين بمجمع محاكم طره ويبدأ ذلك يوم السبت المقبل.

يعد ذلك سابقة أولى من نوعها في تاريخ نقابة الصحفيين، بعد ما أكد "ميري" أنه تقدم بطلب إلى وزارة الداخلية؛ لزيادة خدمات قطاع الأحوال المدنية المقدمة للصحفيين بالنقابة، من خلال تخصيص مكتب لاستخراج كافة إصدارات القطاع "شهادات ميلاد ووفاة ووثائق الزواج والطلاق والقيد العائلى"، وألا تقتصر على إصدار بطاقات الرقم القومى فقط.

وقال ميرى إن لجنة من قطاع الأحوال المدنية ستعاين المكان المخصص بالنقابة، ومدى ملاءمته لإنشاء سجل مدنى خاص بالصحفيين؛ تمهيدا لاستكمال باقى الموافقات؛ وذلك للتيسير على الزملاء، بدلا من عناء الذهاب إلى السجلات المدنية.

وأوضح الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير جريدة الأخبار، أنه تم الاتفاق على زيادة خدمات قطاع الأحوال المدنية المقدمة للصحفيين بمقر النقابة؛ لحين الانتهاء من موافقات إنشاء السجل المدنى، على أن يتسلم الصحفى الوثائق التي يتقدم بطلبها من خلال النقابة خلال 24 ساعة، عن طريق مندوبي قطاع الأحوال المدنية الذين يتواجدون بمقر النقابة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة