وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي


وزير التعليم يكشف حقيقة وجود إسرائيل بإحدى خرائط «تابلت» الثانوية

منةالله ممدوح

الخميس، 21 فبراير 2019 - 08:13 م

أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، حقيقة وجود خريطة تحمل اسم إسرائيل بـ"التابلت" الموزع على طلاب الصف الأول الثانوي.

وقال "شوقي"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تعودنا في الشهور الأخيرة أن يلجأ البعض إلى إطلاق شائعات ممنهجة وفي توقيتات مدروسة للتأثير على الرأي العام وتضليل الناس بخصوص خطة تطوير التعليم المصري، والتي لا يحبها لمصر كل من يعادي هذا الوطن".

وأضاف: "في كل مناسبة نحقق فيها نجاحًا ملموسًا ينقض هؤلاء بوابل من الشائعات والتي تلقى طريقها بسهولة إلى وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، لقد حققنا الكثير في الأسابيع الماضية، ونواصل النظام الجديد في رياض الأطفال والأول الابتدائي ووزعنا كل كتب الترم الثاني، وكذلك أوفينا بالوعد ووزعنا كتاب المستوى الرفيع للغة الإنجليزية، مع تواصل تدريب السادة المعلمين وتوزيع ٤٦٠٢٥٨ تابلت على طلبة الأول الثانوي حتى الآن، مع توفر الشبكات والألياف الضوئية والمحتوى الرقمي في كل ربوع بر مصر".

وأشار وزير التعليم، إلى أن إحدى الصحف نشرت صباح اليوم، أن التابلت المصري يعترف بإسرائيل، مؤكدًا أنه لا يوجد محتوى من الوزارة مخزن على التابلت، وأن المحتوى المتاح من بنك المعرفة المصري بعد "تجهيز" التابلت من الوزارة.

وشدد الوزير، على أن الصورة المرفقة، يمكن الوصول إليها على شبكات الإنترنت لأي شخص من "Google Maps" ولا علاقة له بالتابلت.

وأوضح وزير التعليم، أن الصور المنشورة في الجريدة بها أخطاء توحي بأنها "ملفقة من المصدر"، مشيرًا إلى أنه إذا وجد أحد المستخدمين أي خطأ لغوي أو علمي أو سياسي فعليه إبلاغ الوزارة حتى تتم مراجعته، إن وجد.

وأهاب "شوقي"، بالإعلام المصري ضرورة تحري الدقة قبل نشر مثل هذه الأخبار، بالتواصل مع الوزارة بدلاً من السقوط كأداة لترويج الشائعات مما يخدم أعداء الوطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة