بيرني ساندرز
بيرني ساندرز


لأول مرة.. مرشح يهودي يختار «مسلم» لإدارة حملته لرئاسة أمريكا 

آية سمير

الجمعة، 22 فبراير 2019 - 11:10 ص

 

عقب ساعات قليله من إعلانه ترشحه للانتخابات الرئاسية 2020، فاجأ الديمقراطي بيرني ساندرز الجميع باختياره لمدير حملته، والذي على الرغم من قلة خبرته فيما يتعلق بتنظيم الحملات الانتخابية فهو من أصحاب الأفكار التقدمية في البلاد.


ووفقًا لتقرير نشره موقع the daily beast الجمعة 22 فبراير، فإن اختيار سانرز لـ فايز شاكر، الذي يبلغ من العمر  39 عامًا هو سابقة في كل الأحوال، حيث أنه بذلك يعتبر أول مرشح يهودي يقرر اختيار «مسلم» لإدارة حملته الانتخابية- خاصة وأن ذلك يأتي عقب فشلة في التفوق على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في سباق عام 2016.

 


وذكر الموقع الأمريكي أن شاكر يمتاز بشبكة علاقات قوية وكبيرة من المفكرين والناشطين أصحاب الأفكار التقدمية في البلاد، وإلى جانب عمله الحالي في الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية، والذي كان بوابة تعرفه على ساندرز عام 2017، فقد عمل كذلك مع كبير مستشاري زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ هاري ريد، ومع رئيسة مجلس النواب الأمريكي الحالية نانسي بيلوسي.


وأشار daily beast إلى إن شاكر قام بعقد اجتماع ظهر الخميس 21 فبراير، لإبلاغ زملائه أنه سيتخلى عن منصبة في الاتحاد الأمريكي للحريات من أجل إدارة حملة المرشح الديمقراطي بيرني ساندرز.


وكان الرئيس الأمريكي قد علّق على ترشح ساندرز للانتخابات الرئاسية القادمة بتغريده على حسابه بموقع تويتر والتي وصف المرشح الديمقراطي فيها بـ«المجنون»

 

وكتب ترامب قائلاً: « بيرني المجنون دخل السباق..أتمنى له الحظ»
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة