الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو
الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو


الرئيس البيلاروسي: نتخذ إجراءات للرد في حال نشر واشنطن صواريخ بأوروبا

أ ش أ

الجمعة، 22 فبراير 2019 - 01:29 م

 

أكد الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو أنه في حال نشرت واشنطن صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في أوروبا، فإن بلاده ستخطط إلى جانب موسكو لاتخاذ إجراءات للرد. 


وقال لوكاشينكو، خلال اجتماع مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في الأكاديمية العسكرية البيلاروسية اليوم، "لقد فسخ الأمريكيون معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وسينشرون صواريخ في أوروبا؛ لذلك علينا إلى جانب روسيا التفكير بإجراءات للرد".


في نفس الوقت، أعلن لوكاشينكو استعداد بلاده للحوار مع حلف شمال الأطلسي "الناتو" على أسس من المساواة والشفافية، قائلا "كدولة ذات سيادة، فإن بيلاروسيا مستعدة لحوار بناء؛ بما في ذلك مع حلف شمال الأطلسي على أساس مبادئ التكافؤ والشفافية". 


وأضاف "نحن لا نضع حاجزا بيننا وبين أي كان، ونحن مستعدون لإجراء هذا الحوار"، موضحا أن مينسك لها مصالحها الخاصة، ويتعين أن يحترمها الشركاء، وأولئك الذين يريدون التعاون معها.


كانت وزارة الدفاع البيلاروسية قد أكدت أمس أن بيلاروسيا تحافظ على مسار استراتيجي للشراكة مع روسيا، ولكنها ترى الحاجة إلى تحسين تدريجيي في العلاقات مع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو" والاتحاد الأوروبي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة