جانب من الوفد
جانب من الوفد


رئيس مصلحة الجمارك ووفد وزارة المالية يعودان من كوريا الجنوبية

عواد شكشك

الجمعة، 22 فبراير 2019 - 01:54 م

 

وصل إلى مطار القاهرة الدولي، ظهر اليوم الجمعة،  كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك ووفد وزارة المالية عقب زيارته لكوريا الجنوبية خلال الفترة من 19- 21 فبراير 2019 للاطلاع على أحدث تطبيقات منظومة النافذة الواحدة الكورية والتي تستخدم لميكنة الأعمال والخدمات الجمركية.

والتقى رئيس مصلحة الجمارك المصرية، خلال زيارته كى مون يونج رئيس هيئة الجمارك الكورية، الذي أبدى سعادته وترحيبه بوفد وزارة المالية، مشيرا لأهمية تعزيز وتدعيم آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مصلحتي الجمارك الكورية والمصرية للمساهمة في تسهيل وزيادة حركة التجارة بين البلدين.

واستعرض رئيس الجمارك الكورية، آخر التطورات المتعلقة بمنظومة النافذة الواحدة الكورية موضحا أنه يتم الإفراج عن البضائع الواردة للجمارك الكورية خلال مدة تتراوح بين 4 ساعات وحتى أسبوع طبقا لنتيجة العرض من خلال 3 أنظمة وحسب الحالة.

 ففى الأولى تقوم بعض الشركات باستيراد عينة من شحنة البضائع المراد استيرادها، وعرضها على جهات العرض للفحص وعند وصول الشحنة الأصلية يتم الإفراج عنها فورا، وفي الحالة الثانية يتم الإفراج طبقا لبروتوكولات موقعة للفحص مع بعض الدول فإذا توفرت المطابقة يتم الإفراج، أيضا أما الحالة الثالثة فيتم التخزين في مستودعات عامة لحين ورود نتيجة الفحص والمطابقة النهائية.

كما التقى نجم خلال هذه الزيارة مع  رئيس هيئة الضرائب الكورية الذي قام بشرح نظام الضرائب فى كوريا والذي يتم فيه إصدار بطاقة إلكترونية لكل عميل ويقوم العميل بتسجيل جميع معاملاته وتخصيمها من الإيرادات وتتضمن البطاقة حوافز للمحلات والعملاء وخصومات ضريبية لتشجيع الشراء والالتزام الضريبي كما أبدى استعداده وترحيبه بالتعاون مع مصلحتي الجمارك والضرائب المصرية.

 

وقام رئيس مصلحة الجمارك المصرية والوفد  المرافق بزيارة ميدانية لميناء Incheon الكوري، حيث شاهد أحدث أجهزة الفحص بأشعة "إكس راى" والتي تعمل بنظام الصور وليس الكثافة، كما تم مشاهدة التطبيقات الفعلية لمنظومة الفحص بأشعة الإكسراى والربط بين منظومة أجهزة الفحص، وإدارة المخاطر حيث أن نسبة الكشف 3٪ فقط من إجمالي الحاويات عند الاشتباه لضمان سرعة الإفراج كما يتم تطبيق عقوبات شديدة على أية مخالفات.

كما زار أيضا مطار أنشون، والذي يتم عرض جميع الطرود الواردة إليه على أجهزة الفحص بأشعة "إكس راي" كما يتم التنسيق الكامل بين أجهزة الفحص بأشعة "إكس راي" وإدارة المخاطر.

كما زار رئيس مصلحة الجمارك أيضا المقر الرئيسي لشركة LG Electronics الكورية، واستعرض التيسيرات الجمركية والمزايا والضمانات والحوافز التي تقدمها مصر للمستثمرين ودعا الشركة لتوسيع حجم استثماراتها في مصر وزيادة خطوط إنتاجها في مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة