قاطرة «حراس البرية» تنطلق من محمية وادي دجلة  قاطرة «حراس البرية» تنطلق من محمية وادي دجلة 

«حراس البرية» ينطلقون من محمية وادي دجلة| صور

إنجي خليفة الجمعة، 22 فبراير 2019 - 03:01 م

قرر مجموعة شباب من الباحثين، والطلبة بكلية العلوم جامعة عين شمس، أن يكونوا إيجابيين تجاه بلدهم مصر من نقطة يغفل الكثير عنها، رغم أنها ضمان إسقرارنا على قيد الحياة، وهي الحياة البرية والتنوع الحيوي داخل مصر، وقد أطلقوا على أنفسهم «حراس البرية» «Wild Guardians».

ولأن التوعية بالطبيعة يجب أن تنبع من الطبيعة، انطلق هؤلاء الشباب من محمية وادي دجلة، مؤكدين أن المحميات الطبيعية تعد من المشاريع الإنسانية التي تعتبر نقطة مضيئة في تاريخ الإنسانية، فأهمية الحياة البرية والتنوع الحيوي لا تكمن فقط في المحافظة على سلامة الأرض واستمرار الحياة، ولكن أيضا كعامل جذب للسياحة العالمية على صعيد كبير يعمل علي زيادة دخل البلد من العملة الصعبة. 

ويقول مؤسس المبادرة إسلام سعد عدلي، مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة عين شمس، والمهتم بعلم الطفيليات، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إنه قرر أن يشارك هو ومن معه في برنامج التنمية المستدامة، كهدف أسمي تسعي إليه الدولة، وتلبية لخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحث على دور الشباب في المشاركة. 

و يؤكد إسلام إن هدف «حراس البرية»، هو الحفاظ علي النظام البيئي، وما تبقى من تراثنا الحيوي، عن طريق نشر المعرفة بالحياة البرية، والتنوع الأحيائي بين مختلف الثقافات والمراحل العمرية، بتقديم المحاضرات وورش العمل،والقيام بالرحلات الحقلية العلمية، وتوثيق كل ما هو حي.

وحذر الشباب من حجم المشكلة البيئية التي يواجهها العالم الآن، في ظل النقص الشديد في أعداد الكائنات الحية من نبات وحيوان.

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة