close
تعبيرية تعبيرية

الأهلي يرفض تهديدات الجبلاية..ولوائح «الكاف» تنصفه

بوابة أخبار اليوم السبت، 23 فبراير 2019 - 12:28 ص

أكد مصدر خبير بشئون اللوائح فى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم أن تهديدات اتحاد الكرة المصرى للنادى الأهلى بحرمانه من المشاركة فى البطولات الإفريقية بسبب موقفه الرافض للعب مباراة بيراميدز يوم الخميس المقبل تهديدات ليست فى محلها مضيفا: أن البيان الذى أصدره الأهلى مؤخرا لم يتضمن اشارة إلى انسحابه من بطولة كأس مصر. وقال المصدر ان هذه العقوبة يمكن تطبيقها فى حالة انسحاب الفريق وهو ما لم يفعله النادى الذى اكتفى فى موقفه ضد اتحاد الكرة على أن الاتحاد قام بإجراء تعديلات على الجداول التى سبق ان أرسلها للاندية ومنها الأهلي.

وتساءل المصدر عما إذا كانت كل الأندية قد استخرجت تراخيص الاندية المحترفة وما إذا كان قد تم ابلاغ الاندية بهذه الشروط قبل انطلاق البطولة.

وتدور هذه الأيام محاولات مع اطراف المشكلة للتوصل إلى حل «ودي» لها بدلا من تصعيدها إلى الاتحاد الدولي.

وجدد الأهلى رفضه لتهديدات اتحاد الكرة باعتباره منسحباً من مباراة بيراميدز يوم الخميس القادم فى كأس مصر مؤكد لم ينسحب ولكنه يتمسك بحقه فى لعب مبارياته طبقا للجدول المرسل له من الاتحاد .

وكانت أزمة مباراة الأهلى وبيراميدز التى قرر اتحاد الكرة اقامتها يوم الخميس المقبل فى إطار كأس مصر قد تصاعدت خلال الأيام الماضية وكانت الأزمة قد اشتعلت بعد أن جدد مجلس إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب رفضه لقرار الاتحاد ولجنة مسابقاته بتبديل مباراة الفريقين لتقام فى كأس مصر بدلا من الدورى حيث قرر فى اجتماع الخميس الماضى رفضه استبدال أى مباراة فى بطولة الدورى بمباراة أخرى فى مسابقة الكأس استجابة لضغوط أى طرف خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذى أعد جدول الدورى بنفسه دون تدخل من أى جهة.

وألمح مجلس الأهلى بشكوى الجبلاية للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» والتأكيد على احتفاظ النادى بكل حقوقه المشروعة دون تفريط حيال الاجراءات القانونية التى اتخذها مجلس الإدارة بخصوص انتهاك اللوائح فى اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء وممثلى الأندية.

وكان بيراميدز قد اصدر بيانا عقب بيان الأهلى يؤكد فيه تمسكه بالتعديلات الجديدة ويرفض أى تعديلات أخري.. وفور صدور بيان الأهلي.. سادت اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة حالة من الترقب والحذر ورد الاتحاد ببيان اخر وذلك فى اطار الازمة التى تشهدها الكرة المصرية حاليا .

وعقب البيان الذى اصدره الاهلى مؤخرا، اكد اتحاد الكرة على ضرورة الالتزام بتراخيص الاندية المحترفة كشرط للمشاركات الإفريقية .

وفى هذا الاطار، خاطب الاتحاد المصرى لكرة القدم أندية الدورى الممتاز بالتأكيد على عدم مخالفة اجراءات التراخيص الممنوحة لها كشرط أساسى لتجديدها ، حيث انه يتم بموجب هذه التراخيص المشاركة فى بطولات الأندية الإفريقية المختلفة .. واستند اتحاد الكرة فى مخاطبته للاندية على المادة 9-1 الخاصة بالمعايير .

بالاضافة إلى الاقرارات الموقعة من قبل الأندية فى هذا الشأن  ومن بينها: الالتزام بالمشاركة فى المسابقات التى ينظمها الاتحاد خاصة الدورى وكاس مصر وهى التى تؤهل هذه الاندية للمشاركات فى البطولات الافريقية المختلفة.. طبقا لتصريحات أحمد مجاهد المتحدث الرسمى باسم الاتحاد.


 


الاخبار المرتبطة


صور| بيدرو في مران الجونة  صور| بيدرو في مران الجونة  الخميس، 09 يوليه 2020 01:08 م
رئيس برشلونة يجدد الثقة في كيكي رئيس برشلونة يجدد الثقة في كيكي الخميس، 09 يوليه 2020 01:04 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة