النائب عبد الحميد كمال
النائب عبد الحميد كمال


النائب عبد الحميد كمال: 12 ملفاً أمام رئيس الوزراء يوم الاثنين بالسويس

حسام صدقة

السبت، 23 فبراير 2019 - 11:03 ص

كشف النائب عبدالحميد كمال، أنه سيقدم ملفا كاملا عن السويس للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارة محافظة السويس يوم الاثنين القادم ويتضمن 12 ملفًا عن المشروعات المتعثرة، بالإضافة إلى المشاكل العمالية والأوضاع الاقتصادية بالمحافظة والبطالة والشركات المتعثرة.


أضاف النائب، في بيان له اليوم، أنه يرحب بزيارة رئيس الوزراء للسويس باعتبارها الأولى لرئيس الحكومة بعد 5 سنوات من زيارة المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء آنذاك والتى كانت فى 13 مايو 2014.


وتابع النائب أنه يثمن مبادرة الدكتور مصطفى مدبولي بالزيارات الرائدة والتى تستحق الشكر والإشادة نحو الزيارات الميدانية للمحافظات والتى بدأت بمحافظات الصعيد واهتمامكم بمشاكل المحافظات وتوجيهاته المهمة بتعاون الوزراء والمحافظين مع اعضاء مجلس النواب لحل مشاكل المواطنين.


اضاف النائب ان من ضمن الملف المشروعات المتعثرة بالسويس ومنها عدم البدء فى إنشاء ترسانة رأس الأدبية لبناء السفن والتى صدر لها قرارًا جمهوريًا رقم 271 يوم 5 / 6 / 2016 لما لها من اهمية اقتصادية وتوفير فرص العمل للشباب.


بالإضافة إلى عدم البدء فى إنشاء مدينة السويس الجديدة "بشرق القناة" بينما تم الاهتمام بإنشاء 14 مدينة جديدة في عدد من محافظات الجمهورية رغم ان قرار إنشاء مدينة شرق السويس قد صدر فى 16 / 8 / 2016.


فضلا عن تعطيل القيمة الاقتصادية لميناء بور توفيق، وتجاهل إنشاء مطار السويس الدولي إحدى بوابات السموات المفتوحة للتنمية وحتى يكون للسويس ثلاثة أطراف للخدمات اللوجيستية "ميناء بحري" السخنة "– ميناء جوي" المطار "والسكة الحديد" وحتى الآن مشروع مطار السويس الدولي حبرًا على ورق.
وأضاف النائب إلى أن السويس حرمت من منطقة الصناعات الروسية، حيث فوجئ بعد ذلك شعب السويس بالتجاهل وانتقال المنطقة إلى بورسعيد وما زال الأمل يحدو شعب السويس فى تقديم عرض اخر للجانب الروسي من أجل إنشاء منطقة روسية جنوب السويس تعزيزا للاقتصاد الوطني وتوفيرا لفرص العمل.


وأضاف النائب أنه تم تناسي تطهير وتطوير منطقة عيون موسي شرق السويس والتى تعتبر منطقة هامة للسياحة الاسلامية والدينية وعلاقتها بالتنمية السياحية أمر أصبح يحتاج تدخلكم لأهمية ذلك على الاقتصاد الوطني ويتناسب مع مشروع مسار العائلة المقدسة.


وتابع النائب أنه هناك العديد من المصانع بالمنطقة الصناعة بعتاقة منها شركات "تراست النسيجية – سبيد – الوردة البيضاء – ام اند ام – بلاك اند وايت" وتجاهل تطوير وحل مشاكل شركة "مصر إيران" وكلها شركات تعمل فى الصناعة النسيجية والملابس الجاهزة.. بالاضافة الى تعطل قدرات شركة "النصر للأسمدة" بعتاقة رائدة صناعة الأسمدة الكيماوية ومشاكل عامل " كوين سرفيس للخدمات".. فضلا عن مشاكل مصانع الحديد والصلب والزجاج والسيراميك المتعلقة بمشاكل تسعير الغاز اللازم لتلك المصانع والذي يحتاج نظرة منكم.. وعدم حل مشاكل المنطقة الصناعية الأولى مما أدى إلى ارتفاع معدلات البطالة بالسويس، حيث أصبحت السويس فى مقدمة محافظات الجمهورية فى البطالة رسميًا وما يصحبها من مشاكل اجتماعية فى تأخر سن الزواج أو ارتفاع الأمراض الاجتماعية الناتجة عن تلك البطالة.


وتابع النائب أن كل ذلك وموضوعات أخرى سيقدمها إلى رئيس مجلس الوزراء فى زيارته لمحافظة السويس من أجل تفعيل عجلة الإنتاج بالسويس التى تستحق الكثير.


وأشار النائب إلى أنه رفع مذكرة من قبل إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فى أكتوبر الماضي 2018 بمشاكل السويس وقدم فى فبراير 2016 ملف بمشاكل السويس إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق، بالإضافة إلى رفع مذكرة إلى السيد رئيس الجمهورية فى يونيو 2018 عقب انتخابه رئيسا لمصر لفترة ثانية بمشاكل السويس.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة