خلال زيارة رحمة
خلال زيارة رحمة


الأزهر يرسم البسمة على وجه «رحمة».. برعاية «الطيب»

إسراء كارم

السبت، 23 فبراير 2019 - 12:34 م

 

اطمأن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة، المشرف العام على المستشفيات الجامعية، على الحالة الصحية للمريضة رحمة سعيد، التي كانت تعاني من اعوجاج شديد بالعمود الفقري وتحتاج إلى عملية في منتهى الخطورة.

وخضعت رحمة سعيد لجراحة دقيقة بمستشفى الأزهر التخصصي، بواسطة الدكتور هاني عبدالجواد، أستاذ مساعد جراحة العظام بكلية طب البنات، والتي كان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قد وجَّه بعلاجها على نفقة بيت الزكاة والصدقات، استجابة لاستغاثتها لبرنامج «واحد من الناس» مع الإعلامي عمرو الليثي. 


أدار الدكتور المحرصاوي، حوارًا وديًا مع هذه المريضة، اطمأن خلاله على الخدمة الطبية المتميزة التى تلقتها بمستشفى جامعة الأزهر التخصصي، مُوَّجهًا بمتابعة الحالة الصحية للمريضة بعد إجراء جراحة ناجحة بالعمود الفقري.


أعربت المريضة رحمة سعيد، عن شكرها وتقديرها للإمام الأكبر الذي بادر برعاية حالتها، ورئيس الجامعة الذي حرص على زيارتها للاطمئنان على صحتها، والدكتور محمد عجاج مدير عام المستشفى، الذي يسَّر إجراءات دخولها ورعايتها، والجراح الماهر الدكتور هاني عبدالجواد والفريق الطبي المعاون الذين أجروا هذه الجراحة الخطيرة بنجاح، وأعادوا إليها البسمة والأمل. 


قال الدكتور هاني عبدالجواد، أستاذ مساعد جراحة العظام بكلية طب البنات، الجراح المعالج، أحد أكفأ جراحي اعوجاج العمود الفقري بالشرق الأوسط، الذي حصل على زمالات جراحات العمود الفقري من جامعة مونتريال بكندا، إن رحمة سعيد، كانت تُعانى من اعوجاج شديد بالعمود الفقري، وتحتاج لإجراء هذه الجراحة منذ عشر سنوات خلال مرحلة النمو، لكنها لم تتمكن من ذلك، مما أدى إلى تدهور حالتها وزيادة خطورتها.

وأشار إلى أنه تم إجراء هذه الجراحة بنجاح، بواسطة أحدث تقنية في العالم عن طريق الإصلاح ثلاثي الأبعاد للإعوجاج، الأربعاء الماضي، بمستشفى جامعة الأزهر التخصصي، واستقرت حالة هذه الفتاة، وبدأت تتماثل للشفاء، وتحركت خارج الغرفة صباح اليوم التالي للعملية، وغادرت المستشفى اليوم السبت، ونظرًا لخطورة الحالة، تولى التخدير في هذه الجراحة اثنان من أكفأ أساتذة التخدير بطب الأزهر هما: الدكتور طارق السعيد، والدكتور محمد مرعي.


وأكد الدكتور محمد عجاج، مدير عام مستشفى جامعة الأزهر التخصصي، أنه تم التنسيق الفوري مع مسئولي «بيت الزكاة والصدقات»، بما يضمن سرعة التدخل الجراحي لدى المريضة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر، ورئيس الجامعة بتيسير سُبل علاج محدودي الدخل، خاصة في ظل الإمكانات الهائلة التي يتمتع بها المستشفى، وإدراكًا للبعد الاجتماعي في رسالة الأزهر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة