جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


عاجل| مميش: شركات روسية تزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مارس

شيماء مصطفى

السبت، 23 فبراير 2019 - 12:52 م

 


التقى رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الفريق مهاب مميش، القائم بأعمال محافظ سان بطرسبرج ألكسندر بيجلوف قبل مغادرته، في ختام زيارته لدولة روسيا.

جاء اللقاء لبحث سبل التعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونظيرتها الحرة في سان بطرسبرج، من خلال توسعة الشركات استثماراتها والعاملة في المنطقة الاقتصادية الحرة بسان بطرسبرج والعمل في "قناة السويس".

وقال الفريق مميش، إن هناك مجالات عديدة يتم التعاون فيها بين اقتصادية قناة السويس ومحافظة سان بطرسبرج منها في مجالات الطاقة وبناء السفن وصناعة الجرارات والمعدات الزراعية والأدوية وهي تلك المجالات التي تتميز بها المحافظة الروسية.

وعقب انتهاء زيارته الرسمية لدولة روسيا الاتحادية، أعلن الفريق مميش أن المنطقة الاقتصادية تستقبل مسئولي شركة CMM الروسية مارس المقبل، لزيارة المنطقة وبحث آليات إقامة وتنفيذ مشروع لتصنيع الأوناش الثقيلة ومعدات الرفع الخاصة بالموانئ، داخل المنطقة، حيث تعد الشركة من كبرى الشركات الروسية العاملة بالمجال، حيث قامت الشركة بتوقيع اتفاقية إطارية لتنفيذ المشروع مع مركز التصدير الروسي خلال اجتماعات وفد المنطقة الاقتصادية في سان بطرسبرج.


وعقب انتهاء زيارته لروسيا، توجه الفريق مهاب مميش لدولة كوريا الجنوبية صباح اليوم السبت 23 فبراير، لحضور ملتقى الأعمال المصري الكوري لبحث سبل التعاون في مجال صناعة السفن وكذلك الترويج للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة