محافظ المنوفية يلتقى أعضاء جمعية رعاية المكفوفين
محافظ المنوفية يلتقى أعضاء جمعية رعاية المكفوفين


محافظ المنوفية يلتقي أعضاء جمعية رعاية المكفوفين

سهام فودة

السبت، 23 فبراير 2019 - 03:44 م

 

التقى اليوم اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، بأعضاء جمعية رعاية المكفوفين بالمنوفية بمكتبه بالديوان العام؛ لمناقشة المعوقات والمشاكل التى تواجههم وسبل حلها، بحضور مدير عام فرع ثقافة المنوفية ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية المكفوفين، ومدير إدارة شئون المرأة ومنسق الأمانة الفنية للجنة العامة لحماية الطفل بالديوان، ومدير المكتبة العامة بشبين الكوم وعدد من أعضاء الجمعية وطلاب مدرسة النور للمكفوفين.

وفي بداية اللقاء، استمع محافظ المنوفية، من رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية المكفوفين عن طبيعة عمل الجمعية والخدمات والأنشطة التى تقدمها للمكفوفين من ذوى الإحتياجات الخاصة، وكذلك المعوقات والمشاكل التى تواجههم.

وتناول اللقاء مناقشة إصدارأول مجلة للمكفوفين بالمنوفية باسم " قد التحدى" بطريقة برايل بهدف تنمية وتثقيف الكفيف ودمجه فى المجتمع والتى سيتم إصدارها فى مطلع مارس المقبل، فيما تم إستعراض مكونات المجلة ومنها الإفتتاحية وبطل رياضى وفن التعامل والركن الأدبى والثقافى والفنى بالإضافة إلى تكنولوجيا الإعاقة ومقالات متنوعة.

وأجرى الطلاب، حواراً مفتوحاً مع محافظ المنوفية وتضمن الحوار مجموعة من الأسئلة ومنها بطاقة التعريف وخطة المحافظة للاهتمام بذوى الإحتياجات الخاصة.

وقام المحافظ بالرد على جميع إستفساراتهم، مؤكداً لهم أنه شرف بتولى مهام منصبه محافظاً للمنوفية الأرض الطيبة شعباً وأرضاً وأن المنوفية سباقة فى شتى المجالات.

وأكد محافظ المنوفية، اهتمامه الكبير والتواصل الدائم بذوى الإحتياجات الخاصة، موضحاً سعيه الدائم لتقديم العديد من الخدمات التى تساعدهم على الحياة ومنها تطوير المركز الطبى بسرس الليان بالإضافة إلى دراسة إنشاء مركز صحى لهم وعمل شباك موحد بمراكز المدن والمديريات الخدمية لسهولة حصولهم على الخدمات الخاصة بهم وذلك من خلال عمل رامب مخصص لهم، فيما أكد لهم على أنه يقوم بالمرور على المدارس من ذوى الإحتياجات الخاصة للوقوف على المعوقات والمشاكل التى تواجههم والعمل على حلها لتقديم أفضل خدمات لهم .

من جانبه أكد محافظ المنوفية، أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تعمل علي توفير سبل الدعم والرعاية لهؤلاء الفئة والاهتمام بهم والعمل علي تذليل العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية والعمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع فهم جزء لا يتجزأ من هذا الوطن يتمتعون بقدرات متميزةلا يستهان بها.

وفى نهاية اللقاء توجه أعضاء جمعية رعاية المكفوفين بالشكر والتقدير لمحافظ المنوفية على ما لمسوه من إهتمام بهم وسعيه الدوؤب لتقديم كافة الخدمات الخاصة بهم ، كما حرص المحافظ على التقاط بعض الصور التذكارية معهم تحفيزاً وتشجيعاً لهم .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة