الفريق أول محمد زكي- القائد العام للقوات المسلحة
الفريق أول محمد زكي- القائد العام للقوات المسلحة


وزير الدفاع يتفقد وحدة التدريب الأساسي للمشاة ويلتقي بالجنود المستجدين  

محمد محمود فايد

السبت، 23 فبراير 2019 - 03:46 م

قام الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بتفقد وحدة التدريب الأساسي للمشاة، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام بمتابعة منظومة التدريب والتأهيل العسكري للجنود المستجدين والعمل على تطويرها. 

 

بدأت الزيارة بكلمة لمدير إدارة المهندسين العسكريين والتي استعرض فيها المراحل الإنشائية لوحدة التدريب الأساسي والجهود المبذولة لما تم تصميمه وإنشائه للوحدات التدريبية والمنشآت التخصصية والإدارية التي تضمها الوحدة.

 

كما ألقى مدير إدارة المشاة، كلمة استعرض فيها مراحل الإعداد والتدريب الأساسي للأفراد المستجدين بدءاً من استقبال شباب التجنيد وحتى انتهاء فترة التدريب الأساسية والتي تؤهلهم للحياة العسكرية ليصبحوا شريان جديد ينبض داخل القوات المسلحة.

 

أعقب ذلك؛ جولة تفقدية لوحدة التدريب الأساسي للتعرف على الحالة الإدارية والمعيشية وكذا الفصول التعليمية للاطمئنان على الأسلوب الأمثل لإعداد الفرد المقاتل.

 

كما التقى القائد العام، بالجنود المستجدين حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بحياتهم فداءاً للوطن ، ونقل القائد العام تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة. 

 

وأكد الفريق أول محمد زكي، حرصه على متابعة المنظومة التعليمية والتدريبية ورعاية الفرد المقاتل، لتخريج أجيال قادرة على تحمل المسئولية في حماية الوطن والدفاع عنه وتنفيذ كافة المهام التي تكلف بها بكل دقة ومهارة عالية وتحت مختلف الظروف لتبقى القوات المسلحة قوية بأبنائها متسلحة بالعلم والمعرفة والعمل الجاد والانضباط .

 

وأدار القائد العام حواراً مع المقاتلين، استمع فيه لأرائهم واستفساراتهم وناقشهم في مختلف المجالات وأوصاهم  بالالتزام والانضباط العسكري والتدريب الجاد، والحفاظ على الكفاءة البدنية والكفاءة الفنية للأسلحة والمعدات، لتظل قواتنا المسلحة على أعلى درجات الاستعداد.

 

حضر الجولة؛ الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة