جانب من ورشة العمل الوطنية الاولى حول "تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في مصر
جانب من ورشة العمل الوطنية الاولى حول "تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في مصر


الأمم المتحدة : مصر لديها برامج حقيقية فى التنمية المستدامة 

حسن هريدي

الأحد، 24 فبراير 2019 - 10:46 ص

 

أكد سلفين مالتين، ممثل منظمة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، أن مصر لديها برامج حقيقية في التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات ورشة العمل الوطنية الأولى حول «تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في مصر» علي مدار يومي 24 و25 من فبراير الجاري بالتعاون مع المنتدى المصري للتنمية المستدامة، فريق الأمم المتحدة الوطني في مصر، منظمة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (إدارة أهداف التنمية المستدامة)، وذلك بحضور الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلا لوزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ، وعدد من ممثلي الوزارة.

وأوضح مالتين، أن مصر قدمت بالفعل المراجعة الطوعية لجهود التنمية بها ممثلة في مراجعة طوعية لرؤية مصر ٢٠٣٠ في نوفمبر الماضي .
وأشار ممثل الأمم المتحدة، أن مصر شريك أساسي للأمم المتحدة في تحقيق التنمية بالفعل.

يشار إلى أن تلك الورشة تعد هي الأولى من بين ثلاث حلقات يتم تنظيمها في إطار المشروع الذي تنفذه إدارة الشئون الاقتصادية والاجتماعية "إدارة التنمية المستدامة" تحت عنوان: تنفيذ الاستراتيجيات الوطنية للتنمية المستدامة في الدول المختارة من أفريقيا وأمريكا اللاتينية حيث يدعم المشروع الدول المشاركة ومنها مصر لتحسين التنفيذ المتكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030 من خلال تنمية القدرات، وتكيفها مع سياق كل بلد
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة