اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية


مستثمرون لوزير التنمية المحلية: مصر اليوم بروح جديدة تساعد على النجاح

محمود كساب

الأحد، 24 فبراير 2019 - 11:26 ص

 

نجحت وزارة التنمية المحلية، في حل عددا من المشكلات بين مستثمرين عرب ومحافظة القاهرة، كما تواصل الوزارة جهودها لحل مجموعة أخرى من المشكلات التي تواجه بعض المستثمرين مع محافظة الجيزة، خلال الأسابيع المقبلة .

وأكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أنه تم تشكيل لجنة بالوزارة لحل المشكلات التي من الممكن أن تواجه المستثمرين في المحافظات، حيث تم التعامل مع بعض تلك المشكلات وحلها، ومنها مشكلة شركة "الأولى العقارية" فيما يخص قطعة أرض بمنطقة حكر أبودومة، حيث تم الاتفاق على توقيع بروتوكول بين محافظة القاهرة والشركة، وحصول الشركة على عقد البيع وتسجيله لإقامة مشروعات سياحية وسكنية علي نهر النيل .

وعقد شعراوي اجتماعاً مع مسئولي الشركة، بحضور ممثلي وزارة الاستثمار ومحافظة القاهرة، حيث قدم مسئولي الشركة الشكر للواء محمود شعراوي على الجهود التي قامت بها الوزارة بالتنسيق مع الوزارات المعنية والمحافظة لسرعة حل المشكلة، وأشادوا بالروح والنهج الجديد للحكومة المصرية في التعامل بجدية مع كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين وسرعة حلها.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه سيتم عرض الاتفاق على مجلس الوزراء لاعتماده، ليدخل حيز التنفيذ بعد ذلك، مضيفا أن التنسيق متواصل مع وزارة الاستثمار في هذا الشأن .

وأكد شعراوي على جدية الحكومة في تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل كافة مشاكل المستثمرين للمساهمة في زيادة موارد دخل المحافظات وتحصيل مستحقات الدولة والعمل على تقليل معدلات البطالة وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار "شعراوي" إلى أن الوزارة مستمرة في جهودها لإزالة كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين في المحافظات بأقصى سرعة، إلى جانب مواجهة أي بيروقراطية من قبل بعض الموظفين؛ لدفع عجلة الاستثمار وحل وإزالة الأسباب والمعوقات؛ للمساهمة في جذب استثمارات جديدة للسوق المصري.

وأعلن أن اللجنة التي تم تشكيلها في الوزارة نجحت أيضاً في حل مشكلة شركة "بلو نايل" بعد حضور صاحب الشركة "لبناني الجنسية" حيث سيتم تطوير منطقة كورنيش المعادي، وفقاً لبرنامج زمني، وسيتم منح التراخيص للشركة خلال أيام .

وأضاف شعراوي أنه تم أيضا حل مشكلة مشروع تاكسي النيل ووعدت محافظة القاهرة بتجهيز عدد 7 مراسي خلال 3 شهور وطرحها للمستثمرين لاستغلالها .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة