محافظ الجيزة يشارك فى تطعيم أول طفله ضد مرض شلل الأطفال
محافظ الجيزة يشارك فى تطعيم أول طفله ضد مرض شلل الأطفال


محافظ الجيزة يشارك في تطعيم أول طفلة ضد مرض شلل الأطفال

أحمد رجب

الأحد، 24 فبراير 2019 - 12:13 م

شهد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، انطلاق اول أيام حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من داخل الوحدة الصحية بالطالبية، حيث شارك في تطعيم أول طفلة من أبناء المحافظة.

 

وأكد المحافظ، أن الحملة تستهدف تطعيم 1,7 مليون طفل من أبناء المحافظة في الفئة العمرية من سن يوم حتى 5 سنوات بالمجان من خلال الوحدات والمكاتب والمراكز الصحيةن في إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الاطفال.

 

وأكد أن وزارة الصحة والسكان، قد جهزت 4155 فرقة تطعيم متخصصة ثابته ومتحركة ستقوم بالمرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال.

 

ودعا راشد، أهالي الجيزة إلى الذهاب للمكاتب والوحدات الصحية لتطعيم أبنائهم حفاظاً على سلامتهم لبناء أجيال خالية من الأمراض تكون داعمه لوطنهم.

 

وأشارت د.هناء سرور مدير مديرية الصحة بالجيزة، إلى أن الحمله مستمرة على مدار 4 أيام للوصول لكافة الأطفال المستهدفين، مشيرة أنه تم تجهيز زجاجات الطعم اللازمة للأطفال المستهدفين بالمحافظة بجانب توفير سيارات لنقل فرق التطعيم الى مواقعها.

 

كما تفقد المحافظ التجهيزات النهائية للوحدات والمراكز الصحية التي ستشارك في حمله الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة" والتي ستنطلق بمحافظة الجيزة خلال أيام موجها بتكثيف الاستعدادات النهائية لاستقبال المواطنين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة