صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لأول مرة.. ربط إلكتروني لسداد مبالغ جدية حجز الحج السياحي

مي سيد

الأحد، 24 فبراير 2019 - 02:26 م

 

أعلنت غرفة شركات السياحة، عن ميكنة سداد مبالغ جدية الحجز للمتقدمين للحج لأول مرة، بالحج السياحي، وذلك في إطار حرص غرفة شركات السياحة على التطوير لرعاية مصالح الشركات باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة.

  
وأكد باسل السيسي، نائب رئيس غرفة الشركات، أن هذا الإجراء يأتي للتسهيل والتيسير على الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج وتوفيرا للوقت والجهد، مضيفا أن الشركة تقوم بسداد مقدم الحجز لكل حاج طبقا للبرنامج الذي تقدم له في أحد فروع بنك مصر في حساب مخصص لهذا الغرض برقم ترخيص الشركة واسمها عن كل مواطن.

ولفت إلى أنه فور الإيداع يتم إلكترونيا رفع صورة قسيمة الإيداع على موقع الغرفة، دون حاجة إلى توجه مندوب الشركة للغرفة أو وزارة السياحة، وطبقا للنظام الجديد يتم ظهور الإيداع إلكترونيا أيضا بموقع وزارة السياحة وأيضا موقع بوابة الحج المصري بوزارة الداخلية.


وأضاف نائب رئيس الغرفة، أنه طبقا لذلك سيتم السماح لكل شركة بتسجيل أسماء المتقدمين لها على بوابة الحج المصري وفقا للمبلغ المودع من الشركة وطبقا للمستوى الذي حددته الشركة قبل التسجيل.

ولفت أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، إلى أنه بعد إجراء القرعة واختيار الفائزين، يتم تحويل مقدمات حجز الحجاج الفائزين إلى شركة السياحة، أما من لم يحالفه الحظ فسيتم رد مقدم الحجز من البنك للحاج بنفسه وليس إلى شركة السياحة أو أي وسيط، لافتا إلى انه طبقا لضوابط الحج هذا العام فإن مبالغ جدية الحجز لكل مستوى تشمل 20  ألف  جنيه للمستوى السياحي (5 نجوم)، و15ألف جنيه لمستوى (4 نجوم)، و10آلاف جنيه للمستويين (الاقتصادي، البري)، ولن يسمح للشركة بالسداد بأية طريقة أخرى بخلاف السداد النقدي.

 

وقال إبراهيم ، إن هناك تنظيما من قبل الغرفة والوزارة في سداد المبالغ منعا للخطأ، نظرا لتزامن إيداع الرسوم المقررة لرحلات العمرة مع إيداع مبالغ جدية الحجز للحج وحتى لا يحدث خلط لدى مندوبي الشركات في عملية الإيداع والذي تسبب في مشكلة المواسم الماضية وتضمنت الآلية الإلكترونية الجديدة خطوات تمنع حدوث هذا الخلط وحتى يتم السداد بشكل منفصل لكل من جدية حجز الحج ورسوم العمرة.

 

وكانت شركات السياحة قد بدأت إجراءات تسجيل المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي، ويستمر التسجيل حتى يوم 17 مارس المقبل، تمهيدا لإجراء القرعة الإلكترونية لاختيار الفائزين بالحج السياحي بكافة مستوياته.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة