أحمد أبوالغيط
أحمد أبوالغيط


أبوالغيط: الموقف العربي الأوروبي موحد بشأن التدخل الإيراني 

أ ش أ

الأحد، 24 فبراير 2019 - 02:54 م

 

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم، الأحد 24 فبراير، أن الموقف العربي الأوروبي موحد بشأن رفض التدخل الإيراني في شؤون الدول العربية، قائلا: "إن التباين في المواقف بين العرب وأوروبا يتمحور حول الموقف من الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى".

 

وأعرب أبوالغيط، في تصريحات خاصة لقناة "سكاي نيوز"، على هامش القمة العربية الأوروبية المنعقدة في شرم الشيخ، عن أمله في أن يكون الجانب الأوروبي قد أدرك الآن أهمية استقرار العالم العربي وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

 

وحول الملف اليمني، شدد الأمين العام على خطورة التدخل الإيراني في اليمن ودعم ميليشيات الحوثي وعرقلة أي جهد لحل الأزمة، مطالبا بموقف حاسم لمواجهة هذا التدخل.

 

وفيما يتعلق بالشأن الليبي، اعتبر أبوالغيط أن الملف الليبي بالغ التعقيد بسبب التدخل الخارجي ورغبة الأطراف في استمرار الصراع.


وعن عودة سوريا للجامعة العربية، شدد الأمين العام للجامعة على ضرورة تقديم عدد من الدول بطلب لإدراج هذا الأمر للمناقشة، وبعدها يتخذ القرار بشأن عودة دمشق للجامعة.

 

وبشأن القمة العربية الأوروبية، أوضح أبوالغيط أنه تم الاتفاق على عقد القمة كل 3 سنوات وستكون القمة المقبلة في بروكسل عام 2022 على أن يعقد الاجتماع الوزاري كل عامين، مشيرا إلى أن الإعلان المقرر صدوره في ختام أعمال القمة الحالية سيركز على نقاط الاتفاق بين الجانبين في مجمل القضايا محل النقاش.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة