وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد خلال تفقد أعمال تطوير مستشفى بحر البقر
وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد خلال تفقد أعمال تطوير مستشفى بحر البقر


بعد توقف دام لـ 18 عاما ..

وزيرة الصحة تعلن دخول مستشفى «بحر البقر» للخدمة في 30 يونيو المقبل

حاتم حسني

الأحد، 24 فبراير 2019 - 02:57 م

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، عن إدخال مستشفى بحر البقر، ضمن منظومة العمل بالتأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 18 عاما.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، أعمال الإنشاءات والتجهيزات بالمستشفى، اليوم الأحد 24 فبراير، يرافقها محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان.

وأوضحت وزيرة الصحة أن المستشفى تقع في نقطة التقاء بين 4 محافظات وهى بورسعيد، وشمال سيناء، والدقهلية، والشرقية، لذا كان لزاما على الوزارة تشغيل هذه المستشفى لتقدم الخدمة الطبية لأهالي مدينة بحر البقر، فضلا عن خدمة المحافظات الأربعة واستقبال كافة الحوادث، حيث أنها ستخدم أيضا محور 30 يونيو، ووجهت وزيرة الصحة بتوفير جهاز أشعة مقطعية للمستشفى.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن المستشفى كان مقرر الانتهاء منها بحلول العام القادم، ولكن تم توجيه الشركة المنفذة بالانتهاء منها في 30 يونيو المقبل.

وقالت وزيرة الصحة إن المستشفى تتكون من دور أرضي ودورين، بسعة 65 سرير، و8 أسرة رعاية مركزة، و9 حضانات، و3 غرف عمليات، و46 سرير غسيل كلوي، مشيرة إلى أنه تم مراعاة كافة معايير الجودة في التنفيذ، وفقا للأكواد العالمية لبناء المستشفيات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة