اجتماع للجنة الفنية القانونية باتحاد بنوك مصر.. الأثنين
اجتماع للجنة الفنية القانونية باتحاد بنوك مصر.. الأثنين


اجتماع للجنة الفنية القانونية باتحاد بنوك مصر .. الاثنين

شيماء مصطفى

الأحد، 24 فبراير 2019 - 04:19 م

تعقد اللجنة الفنية القانونية لاتحاد بنوك مصر، اجتماعها غدًا الاثنين 25 فبراير ، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات القانونية باتحاد البنوك.

 

ومن المقرر أن تناقش اللجنة الفنية القانونية لاتحاد بنوك مصر، إقرار قبول التنازل الصادر من الجهات العامة لصالح البنوك، بشأن التنازل عن مستحقات عملاء البنوك عن عمليات المقاولات/التوريدات التي يقومون بها.

 

وتناقش اللجنة، المعوقات التي تواجه البنوك عند تنفيذ الأحكام النهائية الصادرة لصالحها، وطرق حلها.

 

يذكر أن «اتحاد بنوك مصر»، يضم جميع البنوك، وفروع البنوك الاجنبية الخاضعة لاحكام القانون رقم 88 لسنة 2003 باصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد.

 

ويعمل اتحاد بنوك مصر، على رفع مستوي المهنة المصرفية في مصر وتحديثها ورعاية الثقافة المصرفية، وترسيخ مفاهيم وأعراف العمل المصرفي الصحيح واتباع نظم وإجراءات موحدة ووضع مواثيق واخلاقيات المهنة، والتشاور في المسائل المشتركة لكفالة المنافسة الحرة بين البنوك في مناخ اقتصاد السوق.

 

ويقوم اتحاد بنوك مصر، بدعم الروابط العلمية والثقافية والاجتماعية بين البنوك العاملة في مصر، بينها وبين البنوك والمؤسسات المصرفية والمالية بالخارج، وتوثيق التعاون بين الاتحاد والسلطة النقدية لضمان التنسيق بين السياسات المصرفية والنقدية بما يحقق صالح الاقتصاد القومي، وإبداء الرأى في مشروعات القوانين واقتراح تعديل التشريعات القائمة التي تتعلق بالعمل المصرفي أو تؤثر فيه، والدفاع عن مصالح المهنة وتمثيلها أمام الغير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة