صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| «وكيل النواب»: القضية الفلسطينية محل اهتمام حضور القمة «العربية الأوربية»

محمد عصام

الأحد، 24 فبراير 2019 - 08:05 م

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن القيادة المصرية بتنظيمها لحدث بقدر القمة العربية الأوروبية نجحت في احتضان قوى الدول الأوروبية والعرب معاً في وقت واحد.

ولفت إلى أن أجندة هذه القمة كبيرة ومفتوحة وتتطرق إلى الكثير من الأمور، مشيراً إلى أن الدبلوماسية البرلمانية لها دور كبير للتقارب في وجهات النظر وتبادل الخبرات بين الدول العربية والأوروبية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «dmc»، قائلا: «إن العالم الأوربي أصبح واعي لخطر الإرهاب، وتأكدوا أن مواجهة الإرهاب تبدأ بمجابهته في الشرق الأوسط من خلال التعاون الكامل مع الدول العربية التي تتحدى الإرهاب وتحاربه»، مشيراً إلى انه سيكون هناك قوانين رادعة تبدأ بمنع الهجرة الغير شرعية للحد من المتسللين عبر الحدود لأي دولة لإجراء أي عمليات إرهابية تتسبب في سقوط الأمن والإستقرار وترهيب المواطنين.                                             

وأكد «وهدان»، أن أوروبا شريك للوطن العربي في هذه المرحلة، مضيفًا أن الدول العربية والدول الأوروبية شركاء في الكثير من الأمور، مشدداً على أن الإرهاب آفة ضد الإنسانية، وأن البرلمان يسعى للتوعية في هذا الشأن، مضيفًا أنهم يعملوا على مكافحة الهجرة غير الشرعية.

واختتم النائب حديثه قائلا: «القضية الفلسطينية محل اهتمام جميع حضور القمة العربية الأوربية، والجميع مقتنع بأنه لا بد من وضع حلول جذرية لحل كل هذا النزاع مع الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة