سامح شكري  وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


فيديو| وزير الخارجية: انعقاد القمة العربية يعتبر مركز ثقة للعالم العربي تجاه مصر

رضا خليل

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 01:41 ص

قال سامح شكري، وزير الخارجية إن انعقاد مؤتمر القمة العربية الاوروبية، يعتبر مركز ثقة للعالم العربي تجاه الدولة المصرية، خصوصا في ظل قيادة الدولة المصرية للاتحاد الأفريقي، من أجل بناء مستقبل مشترك بين الدول وبعضها.

وأضاف وزير الخارجية  خلال هاتفية في برنامج "الحكاية"، المذاع  على قناة mbc  مصر، تقديم الاعلامي عمرو أديب اليوم الاحد 24 فبراير أن هناك وحدة موحدة لمواجهة الإرهاب، وضرورة توافق الدول مع بعضها من أجل مواجهة القضاء عليه، ووضع إجراءات من أجل التعامل مع تلك القضية، موضحا أن هذا الهدف القمة العربية والأوروبية يعتبر رئيسيا لشتى الدول وليس لمصر فقط.

وعلى جانب آخر علق سامح شكري وزير الخارجية، على حالات التدخل في أحكام القضاء المصرية قائلا: "للأسف نجد أن هناك تجنيا على الدولة المصرية، للقيام بحقوقه المشروعة لحماية المواطنين، واستهداف النائب العام الشهيد هشام بركات".

وأوضح، "شكرى" أن ما حدث من معارضة البعض على حكم الإعدام الذي وافق عليه القضاء المصري، لأخذ حق الشهيد هشام بركات، أن هناك مبالغة على حكم الإعدام الصادر، مشيرا إلى وجود دول كثيرة تعتمد هذه العقوبة وذلك الأمر يتصل بثقافتهم، ودينهم، والنظام القضائي المتواجد، بها ولن يتعرضون لانتهاكات كما يحدث مع الدولة المصرية.

وأكد وزير الخارجية، أنه ليس لأي شخص الحق في الاعتراض على أحكام القضاء المصري الذي يهدف إلى الحفاظ على مواطنيها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة