صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أبرز «10» أحداث فاتتك وأنت نائم 

د.محمد كمال

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 07:24 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي وقعت ليلًا ومعظم القراء يغطون في نوم عميق والتي كان أبرزها:- 

1- انطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ91 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية


انطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ91 الذي  يقام في قاعة مسرح دولبي بمدينة هوليود الأمريكية فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الحالية، والذي ترشحت فيه النجمة العالمية ليدي جاجا لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "a star is born"، وجائزة أفضل أغنية عن "shallow"، وهي أغنية ذات الفيلم. 

2- فوز المصري رامي مالك بجائزة أوسكار أفضل ممثل


فاز فيلم النجم المصري رامي مالك Bohemian Rhapsody بجائزئتي أوسكار أفضل مونتاج صوتي، وأفضل مكساج خلال حفل توزيع الجوائز الأوسكار في دورته الـ91 2019، والمقام على مسرح دولبى بهوليوود في الولايات المتحدة الأمريكية.


3- رئيس التنمية المستدامة: الأمم المتحدة طالبت بتعميم تجربة برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري بعد نجاحها


أكدت هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،  أن مصر تعد من الدول التي لاقى برنامج الإصلاح الاقتصادي الخاص بها قبول من كل المؤسسات الدولية جعلت الأمم المتحدة تحرص على تعميم البرنامج في كثير من الدول الأخرى للاستفادة من تلك الخبرات في تحقيق التنمية المستدامة.


4- تأجيل محاكمة الخلية العنقودية بالشرقية إلى 26 فبراير الحالي


قررت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات الزقازيق تأجيل محاكمة خلية إرهابية متهمة بالاتصال بتنظيم داعش إلى جلسة الثلاثاء 26 فبراير للمرافعة.


5- جمال عبد الحميد يطالب بتوقيع عقوبات على لاعبي الزمالك


طالب جمال عبد الحميد نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق بتحقيق جزاءات على لاعبي الفريق الابيض بعد المستوى الذي يقدمه اللاعبين في الفترة الماضية.

6-  10قرارات جديدة لجهاز مدينتي بعد واقعة الطفل محمد إيهاب ضحية الكلاب


اتخذ جهاز مدينة «مدينتي» حزمة من القرارات الجديدة بخصوص اقتناء الكلاب، بعد الحادث البشع الذي تعرض له الطفل محمد إيهاب، وأصبح حديث السوشيال ميديا.
وجاء في البيان الذي أصدرته بخصوص الإجراءات التنفيذية حول اقتناء الكلاب، في إطار أعمال المتابعة لموضوع اقتناء الكلاب وتربيتها بالوحدات السكنية، وحرصا على سلامة وراحة قاطني المدينة يرجى التكرم بالعلم بما يلي:
1- تم عمل حصر لجميع الوحدات المخالفة بالقطاعات السكنية.
2- إخطار الشئون القانونية بالوحدات التي يتم استغلالها كمزرعة للكلاب لسرعة اتخاذ اللازم قانونا نحوها.
3- سيتم توجيه السكان بضرورة استخدام الكلبش والكمامة للكلاب وعدم السماح بصعودها في الأسانسير.
4- سيتم اعتبارا من الغد تسيير خدمات دورية كل 8 ساعات من وحدة الكلاب لضبط المخالفين.
5- سيتم ضبط الكلاب المخالفة للائحة، واتخاذ الإجراءات الإدارية طبقا للائحة المدينة، والإجراءات القانونية طبقا للقانون رقم 53/1966 من قانون الزراعة.
6- تم تخصيص خط تليفون طوارئ رقم 01116602971 لاستقبال بلاغات السكان.
7- تم التنبيه على أفراد الأمن بالتعامل الفوري مع الكلاب المخالفة.
8- تم إخطار الإدارة المختصة بعمل الإقرار اللازم على المستأجرين بعدم اقتناء الكلاب بالوحدات السكنية.
9- تم إخطار إدارة حماية البيئة بتشغيل خطة مكافحة الكلاب الضالة والتنسيق مع هيئة الطب البيطري لاتخاذ اللازم.
10- تم إخطار المركز الطبي لتوفير مصل الكلاب.

7-  9 مناطق يتم قطع المياه عنهم في الدقهلية


أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية عن انقطاع المياه عن مناطق (مدينة المنزلة وقراها ـ الفرسات ـ الجديدة ـ الطويل ـ القشطة ـ الضهير ـ الجماملة ـ النسايمة ـ مدينة المطرية ) اعتبارا من يوم غدا الثلاثاء الموافق 26-2-2019 من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 5 عصرًا.


8- مقتل القيادي أبو دجانة «قاطع الرؤوس» في داعش


قُتل القيادي البارز في تنظيم داعش الإرهابي أحمد العبيد، الملقب بأبو دجانة الزر، بريف دير الزور الشرقي.

ووفقاً لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية عن مصادر محلية سورية، أن الزر،  قُتل بإطلاق النار عليه في مخيم الباغوز بريف دير الزور الشرقي، لافتين احتمالية أن يكون الزر، الذي يعتبر من أهم قيادات تنظيم داعش، قد قتل على أيدي عناصر داعش أنفسهم، عقبل الخلافات الكبيرة في صفوف التنظيم.


9- ثلوج خضراء سامة تغزو مدينة روسية


أصيب سكان مدينة بيرفورالسك الروسية بالذعر جراء تعرضها لثلج أخضر سام.

ووفقاً لصحيفة تليجراف البريطانية، يعيش سكان مدينة بيرفورالسك حالة من الذعر الحقيقي بعدما غطت طبقة خضراء اللون الثلج في طرقات وشوارع المدينة، ويعتقد السكان أن اللون الأخضر ناجم عن وجود مصنع للكروم في المدينة، وأن السبب في تحول الثلج الأبيض إلى أخضر هو المادة الحمضية خضراء اللون.

وانسابت تلك المادة من خزان في المصنع بعد انسداد منافذه، فتسربت إلى المدينة وتفاعلت محولة الثلج الأبيض إلى الأخضر، الأمر الذي أثار احتجاجات ضد التلوث

وكانت طبقة من الثلج الأسود فرشت أزقة وشوارع وأحياء بلدة كيميروفو الصناعية في سيبيريا، الأمر الذي أثار ذعرا في البلدة التي تشتهر باستخراج الفحم الحجري.


10 - الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة  الاثنين، ليسود طقس دافئ على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة دافئ على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شرق البلاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة