القمة العربية الأوروبية
القمة العربية الأوروبية


عكاظ: «القمة العربية الأوروبية» ستصنع أبرز أطر التعاون بين الجانبين

أ ش أ

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 10:48 ص

أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية، أن القمة العربية الأوروبية التى تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ، ستصنع أبرز أطر التعاون بين أعضاء القمة المشاركة من الجانبين في تعزيز نظام التعددية.

وقالت الصحيفة، فى تعليق لها اليوم علي القمة، إن التعاون يأتى من خلال نظام دولي يقوم على أساس القانون الدولي، وتفعيل الحوار السياسي من أجل الاستقرار على مستوى الملفات الإقليمية (سورية والعراق وليبيا واليمن)، ومواجهة تهريب الأسلحة الممنوعة من خلال مشاريع مشتركة تعزز نظام المراقبة للأسلحة التقليدية، ودعم جهود حقوق الإنسان والتحالف الدولي ضد الإرهاب وتحديدا داعش.

وأشارت الصحيفة الى أن القمة تصنع أفقا عربياً جديداً ومبشراً بمشاركة قادة 38 دولة، 22 منها أوروبية، و16 دولة عربية لمناقشة عدد من الملفات، أبرزها قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمة اليمنية، وسبل مكافحة الإرهاب، وإنقاذ المنطقة من المليشيات المسلحة المدعومة من دول خارجية، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأوروبية والعربية، مع استمرار تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة.

واختتمت الصحيفة تعليقها مؤكدة أن هذه الخطوات المتلاحقة والمؤثرة ستصنع زمناً عربياً مبشراً بكل المقاييس لصالح المنطقة وشعوبها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة