مايا مرسي تشارك في اجتماع لجنة أسر الشهداء
مايا مرسي تشارك في اجتماع لجنة أسر الشهداء


«مايا مرسي» تشارك في اجتماع لجنة أسر الشهداء

منى إمام

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 12:01 م

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة اليوم في حضور اجتماع لجنة اسر الشهداء بالمجلس القومى للمرأة، وقد بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهدائنا الابرار بالجيش والشرطة المصرية.

 

وحضر كل من الدكتورة نجوى خليل عضوة المجلس ومقررة اللجنة، وإيمان خليفة الامينة العامة للمجلس، وعزة فتحى محمد مقرر مناوب اللجنة وام شهيد ، الي جانب وعضوات اللجنة من امهات وزوجات الشهداء .


وفي كلمتها أعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بالمشاركة اليوم في اجتماع اللجنة التى تضم ممثلين عن امهات وزوجات شهداء مصر ، موجهة التحية لهن جميعاً ولجميع أهالي وأسر الشهداء ولكل من فقد عزيز وغالي عليهم خلال حرب مصر على الإرهاب الغادر الخسيس.

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي لأمهات وزوجات الشهداء ان صمودكم و جلدكم واصراركم و جميع التضحيات الغالية التى قدمتموها لهذا الوطن وما زلتن تقدمن هى رسالتكن لهذا العالم ، بأننا سنقف وسنتصدى وسنحارب اي عدو يحاول المساس بسلامة وأمن هذا الوطن ، مشيرة ان اولادكن وازواجكن قدموا ارواحهم فداءً لهذا البلد ولم يترددوا او يفكروا في ابنائهم واسرهم الذين سيتركونهم ولكن فكروا في هذا البلد ومن اجل ان نعيش نحن في امان واستقرار.

 

وأكدت "لن يكون هناك اصدق من دموع ام فقدت أحد ابناءها في الحرب الضروس ضد الارهاب ، وعلى الرغم من ذلك نجدها مازالت على استعداد وبقلب رحب بالتضحيه بباقي ابناءها من أجل ان نعيش جميعاً في امن وأمان ومن أجل ان يظل هذا الوطن عالى و مرفوع الرأس ، مشيرة أن شهدائنا باذن اللة في جنان الخلد.، وسننتصر بهم ولهم على الإرهاب" .

 

وأكدت أننا نقدر جميع نساء مصر ونحييهم على كفاحهن ونضالهن وحبهن لهذا الوطن ، وستظل أمهات وزوجات الشهداء في مرتبه عاليه لما قدمنه ومنحنه لهذا الوطن، فلكم منا كل التحيه والتقدير.

 

كما وجهت التحية الى النائب العام الشهيد هشام بركات الذي اغتالته يد الارهاب الغادر الخسيس في شهر رمضان منتهكاً حرمة الشهر الفضيل ، مشيرة ان اقتصاص قضاءنا العادل من قتلة النائب العام الغالي على مصر والمصريين هشام بركات أراحنا جميعاً كمصريين وأراح افراد أسرته .

 

وأشارت الدكتورة مايا مرسي انه سيظل عالق في اذهاننا مشهد استشهاد 2 من رجال الشرطة في حادث الدرب الأحمر الارهابي الأخير ، مشيرة أنه لولا تضحية هؤلاء الشرطيان بأنفسهما كان من الممكن ان يموت الكثير من الاشخاص ، مشيرة انهما لم يترددا للحظة في تقديم انفسهما فداءً لهذا الوطن ، متمنية الشفاء العاجل للسيدة حلاوتهم زينهم ضحيه الإرهاب.

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي انه اذا كان الجيش المصري هو خط الدفاع الاول ، ووزارة الداخلية هي خط الدفاع الثاني فإن المرأة هي خط الدفاع الثالث عن هذا الوطن، ودوركن كأمهات تربية ابنائكن وبناتكن على حب هذا الوطن.

 

قصت إيمان خليفة أمينة عام المجلس القومى للمرأة بدموع منهمرة و متوجسه ما اخبرها به ابنها الذي يخدم حالياًو في مدينة العريش ، مشيرة انه أصر إلى أن يذهب الى مدينة العريش لخدمة وطنه وليقدم روحه فداءً للوطن ، وليتصدي للارهابيين الذين يحاولون زعزعة امن الوطن وسلامته ، ومن أجل إلا يتسلل الارهاب الى باقي محافظات مصر، مشيرة ان ما يقومون به يرجع لحبهم لبلادهم وليس لكونه واجب عليهم.

 

وأشارت إلى أنه من اليوم الاول في القوات المسلحة يتم تعليمهم وبث في قلوبهم حب مصر ، وأنه خلال ايام الدراسة كان يجب عليهم قبل ان يخلدوا للنوم ان يقرأو الفاتحه على اروح الشهداء زملائهم الذين ناموا على هذه الأسرة وسبقوهم في الشهادة .

 

وناشدت أمهات وزوجات الشهداء خلال الاجتماع كل من وزير التعليم ووزير التعليم العالي بفتح المجال لامهات وزوجات الشهداء باعتبارهم اكثر من عايش حياة الشهداء بالحديث مع الشباب والاجيال الجديدة في المدارس والجامعات عن التضحيات التى قام بها ابنائهم وازواجهم من اجل هذا الوطن، ليكونوا لهم مثال ونموذج يحتذوا به.

 

وأعربت زوجات وأمهات الشهداء عن استعدادهم ان يشاركوا في القوات المسلحة اذا اتيحت الفرصة والتضحيه بأنفسهن كما فعل شهدائهم من أجل وطننا الحبيب، ويذكر أن لجنة اسر الشهداء بالمجلس هى للجنة للتواصل المستمر مع ممثلين من امهات وزوجته الشهداء.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة