الزمالك
الزمالك


تقرير| رغم صعوبة موقفه.. سيناريوهات تأهل الزمالك للدور المقبل بالكونفدرالية

محمد عادل سالم

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 12:05 م

وضع نادي الزمالك نفسه بقيادة السويسري كريستيان جروس في أزمة كبيرة وحسبة برما بعد ما تعادل بصعوبة 1-1 مع بيترو أتليتكو الأنجولي، في ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

وبعد تعادل الفارس الأبيض أصبح جدول ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي حيث يحتل جورماهيا الكيني صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وخلفه نصر حسين داي الجزائري برصيد 4 نقاط، ثم بترو أتلتيكو الأنجولى برصيد 4 نقاط في المركز الثالث وفى مؤخرة الترتيب الزمالك في المركز الرابع بنقطتين.

 

 

ورغم صعوبة موقفه، لكن تأهل الزمالك كمتصدر للمجموعة مازال حل قائما وفقا للسيناريوهات التالية:
    
الصدارة

يلعب الزمالك ثلاث مباريات مقبلة بـ 9 نقاط، في حالة فوز الزمالك بتلك المباريات يرتفع رصيده إلى 11 نقطة.

 

وستكون مباريات الجولة الرابعة هي بترو أتليتكو مع الزمالك ونصر حسين داي مع جور ماهيا وفي حالة فوز الزمالك ونصر حسين داي بالمباراتين، يصبح ترتيب المجموعة كالتالي: نصر حسين داي 7 نقاط وجور ماهيا 6 نقاط والزمالك 5 نقاط وبترو أتليتكو 4 نقاط.

 

أما الجولة الخامسة ستكون المباريات كالتالي: بترو أتليتكو مع نصر حسين داي والزمالك مع جور ماهيا وفي حالة فوز الزمالك وبترو أتليتكو في المباراتين، يصبح الترتيب كالتالي: الزمالك 8 نقطتين ونصر حسين داي 7 نقاط وبترو أتليتكو 7 نقاط وجور ماهيا 6 نقاط.

 

وفي الجولة الأخيرة ستكون المباريات كالتالي: نصر حسين داي مع الزمالك وجور ماهيا مع بترو أتليتكو وفي حالة فوز الزمالك في تلك المباراة، يرتفع رصيده إلى 11 نقطة ويضمن صدارة المجموعة مهما كانت نتيجة المباراة الأخرى.

 

 

 

الوصافة

خسارة الزمالك في أي مباراة أخرى ستعني الخروج الحتمي من البطولة، لكن التعادل في لقاء آخر قد يؤهل الزمالك لكن في المركز الثاني ففي حالة فوز الزمالك في مباراتين والتعادل في لقاء آخر، سيرتفع رصيد الأبيض إلى 9 نقاط ويتأهل الزمالك إلى الدور التالي كثاني المجموعة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة