محافظ الجيزة
محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يوقع غرامة على منشأه تجارية «ترش المياه» بالشارع

أحمد رجب

الإثنين، 25 فبراير 2019 - 12:53 م

ضبط اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، منشأه تجارية تقوم برش المياه أمامها بالشارع، وتم تحرير محاضر بيئية لها لإهدارها للمياه، وذلك بشارع كعبيش بمنطقة الطوابق بحي الهرم.

 

قال المحافظ، إن المنشأه التي تم ضبطها لم تراع الأزمات المائية التي تعاني منها المحافظة والمبادرات والدعوات التي تطلقها الدولة دورياً لترشيد استهلاك المياه ومنع إهدارها أو استخدامها في الأغراض الغير صحيحة.

 

موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة والتجميل بمراقبة المطاعم والمحال والمنشأت التجارية التي تهدر المياه وتحرير محاضر رادعة بحقهم وسرعة اتخاذ إجراءات فورية ضد كل محل أو مقهى أو كشك يستهلك المياه بإسراف وزيادة عن الحاجة مؤكدًا على ضرورة مواجهة هذه الظاهرة بحزم شديد.

 

وكلف راشد، بتحرير محاضر بيئة بقيمة عشرة آلاف جنيه لصاحب السيارة او المحل أو مالكي أو اتحاد الشاغلين للعقار الذي يستخدم المياه في غسل السيارات أو رش الشوارع بالمياه، مشددًا على أن الحفاظ على المياه أمن قومى ولابد من تكاتف الجميع لوقف إهدارها.

 

جاء ذلك، خلال جوله للمحافظ رافقة اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية، حيث وجه المحافظ حي الهرم خلال متابعته حالة الاشغالات بمنطقة الشيشيني بإزالة مقهى مخالف متعدي على خط التنظيم والطريق العام واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة